السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي يطلق مشروعاً جديداً في محافظتي جنين وطولكرم

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا- بدأ اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي بتنفيذ المشروع التدريبي للقيادات النسوية الشابة في محافظتي جنين وطولكرم والذي يسعى الاتحاد من خلاله الى ايصال المراة الفلسطينية في البلدات والقرى المهمشة الى مراكز صنع لقرار مما يساعد على تطوير المراة بشكل خاص والمساهمة في تطوير المجتمع الفلسطيني بشكل عام.

المشروع الذي يستمر لمدة عام وينتهي مع بداية كانون الاول ديسمبر القادم انطلق تحت شعار "تدريب القيادات الشابة الطريق الى النجاح" سوف يشمل خمسين من قرى وبلدات محافظتي طولكرم وجنين، ويهدف الى تمكين الشابات النشيطات مجتمعيا ليكن ضمن عناصر التغيير الى الافضل في القرى والبلدات المستهدفة بالاضافة الى المساهمة في بناء مجتمع ديمقراطي تسوده العدالة الاجتماعية.

كما انه يتضمن القيام بتنظيم مؤتمرين حاشدين في منتصف ونهاية العام وكذلك 50 لقاء جماهيريا بالاضافة الى عقد عشرة دورات تدريبية لما مجموعه 200 من الشابات بمعدل اربعة في كل قرية من القرى المستهدفة وسوف يتم تدريب المشاركات على تطوير مهاراتهن وقدراتهن التقنية والادارية بالاضافة الى تحسين قدراتهن القيادية.

بالاضافة الى ذلك فان المشروع يهدف الى تمكين الشابات من القيام بتنظيم انفسهن والسعي الى بناء شبكة تضم مجموعات تعمل على توفير الدعم للنساء من خلال جهود الدعم والمناصرة لقضايا المراة الفلسطينية بشكل عام. كما سيتم انتاج فيلم وثائقي سوف يعرض في قنوات التلفزة المحلية عدا عن اصدار كتيب حول المشروع.

يذكر انه من ضمن الفعاليات التحضيرية التي قام بها طاقم المشروع، عقد عدة اجتماعات كان من بينها اجتماعات تنسيقية في كل من بلدة عنبتا في قاعة البلدية، وفي بيت ليد في قاعة النادي الرياضي، رامين في قاعة الجمعية النسوية، كفر اللبد في قاعة البلدية بالاضافة الى بلعا حيث عقد الاجتماع في قاعة روضة الزهور في القرية. وقد لاقت تلك الاجتماعات ترحيبا من القيادات المشاركة والتي رحبت بفكرة المشروع وقد حضر تلك الاجتماعات ممثلي المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية والاهلية الموجودة في تلك القرى.

يشار الى ان هذا المشروع قام بتصميمه المدير العام للادارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع السيد سليم دبور وتم تمويله من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية.