الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو راس يستنكر اعتداء الاحتلال على الأسرى في سجن عوفر

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 16:22 )
غزة- معا- استنكر رئيس رابطة علماء فلسطين الدكتور مروان أبو راس، اعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أسرى سجن عوفر، معتبراً ذلك انتهاكاً لكل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وطالب د. أبو راس في تصريح لوسائل الإعلام، بضرورة التحرك الفوري لحماية الأسرى من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، محذراً من مغبة التمادي في الاعتداء على الأسرى في السجون الإسرائيلية، مؤكداً أن من شأن ذلك تفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، لاسيما مع استمرار الحصار والتصعيد العسكري الإسرائيلي.

وأضاف"إن الأسرى يشكلون عنوان صمود وثبات الشعب الفلسطيني في كافة المراحل، وهم يستحقون كل دعم ومساندة لقضيتهم"، مشيداً بتضحيات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال د. أبو راس:"إن الاعتداء على الأسرى في سجن عوفر تم بذات الطريقة وذات الممارسات في مراكز الاحتجاز" موضحاً أن هذه الممارسات مظهر من مظاهر الدعاية الانتخابية التي تمارسها الأحزاب الإسرائيلية لكسب الصوت الإسرائيلي قبيل الانتخابات.

وبين أن العشرات من الأسرى قد أصيبوا بالاختناق بقنابل الغاز أمس، كما أصيب 8 آخرون بالرصاص المطاطي في مواجهات مع قوات الاحتلال شهدها سجن عوفر القريب من رام الله.