الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تستقبل وفداً من طالبات مدرسة بنات بيت لحم الثانوية

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 17:57 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبلت سوق فلسطين للأوراق المالية بمقرها الرئيس في مدينة نابلس، وفداً من طالبات مدرسة بنات بيت لحم الثانوية، بهدف الاطلاع عن قرب على ماهية عمل السوق المالية والتعرف على أقسامها وآليات التداول فيها، قدمت خلالها رقية عيران محاضرة تعريفية حول نشأة السوق ومسيرتها عبر السنوات الماضية والبيئة القانونية المنظمة لعمل قطاع الأوراق المالية.

وتناولت المحاضرة شرحاً للمبادئ الأساسية في استثمار الأوراق المالية، وآليات البيع والشراء في عمليات التداول، ومؤشر "القدس"، وإدراج الشركات المساهمة العامة.

من جانبها، ثمنت الهام حمد، مديرة مدرسة بنات بيت لحم الثانوية دور سوق فلسطين للأوراق المالية معربة عن تقديرها لإدارة السوق واستضافتها لطالبات المدرسة، الأمر الذي يساهم في التعريف بالسوق وبرامجها المختلفة في التوعية الاستثمارية، وتعميق استفادة الطالبات وتوسيع معارفهن في مجالات عمل أسواق المال وآلياتها.

تجدر الإشارة، الى أن هذه اللقاءات والمحاضرات التعريفية تندرج ضمن نشاطات برنامج التوعية الاستثمارية الموجهة لطلبة المدارس والجامعات، بهدف تنمية المعرفة في مجال الأسواق المالية، وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي وتعزيز الوعي الاستثماري لدى الفئات الناشئة.