السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاكاديمية الامنية تنظم يوما طبيا لمحافظة اريحا هو الاكبر من نوعه

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 18:26 )
نابلس - معا - قال د. كفاح يعقوب مدير العلاقات العامة والأعلام في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية أن هدف اليوم الطبي المجاني المنوي القيام به بتاريخ 27الجاري يأتي في إطار سلسلة من النشاطات التي تقوم بها الأكاديمية في خدمة المجتمع المحلي بتوجيهات من رئيس المجلس الاستشاري اللواء توفيق الطيراوي و يأتي انسجاما مع رسالتها وأهدافها .

وتابع يقول"الأمن يعنى بتوفير حياة حرة مستقرة وآمنه للشعب والنشاطات التي تقوم بها الأكاديمية والتي تحمل أهدافا إنسانية نبيلة إنما تعكس مدى الالتزام والقيم والمبادئ التي يتمتع بها منتسبو الأجهزة الأمنية، وأن مجموعة الاتصالات الكبيرة التي تلقتها الأكاديمية من المواطنين والتي عبروا فيها عن سعادتهم واعتزازهم بهذا الصرح العلمي الأمني العظيم إنما هو تعبير عن الدور الريادي الذي تلعبة الأكاديمية في المجتمع الفلسطيني.

وأشار يعقوب إلى أن هذا اليوم في المقام الأول هدفه إنساني لعلاج الحالات المرضية التي يعاني منها بعض المواطنين ويمكن استفادة طلاب الأكاديمية الذين هم ضباط من مختلف الأجهزة الأمنية ليكون بمثابة يوم تدريبي لهم على ألازمات وطريقة التعامل معها.

ومن المتوقع أن يكون عدد المستفيد من هذا اليوم من المواطنين بالآلاف والمطلوب من الطلبة القيام بجميع الإجراءات ابتداء من الاستقبال وتنظيم الدخول لغرف الأطباء إلى انتهاء العلاج ومغادرة الأكاديمية.

ونوه يعقوب أن هذا اليوم هو الأول من نوعه في فلسطين من حيث عدد المستفيدين والتخصصات وقد جرت العادة أن يكون يوم طبي في بلده واحده أو مدينيه أو مخيم أما ما يميز هذا اليوم انه يخدم محافظة أريحا بالكامل والتي يبلغ عدد سكانها 45 ألف نسمه.

ويشارك في هذا اليوم اشهر الأطباء من كافة التخصصات التي تصل إلى 15 تخصصا وتشمل العظام والباطنية والقلب والأطفال والأعصاب والنسائية والكلى والمسالك البولية و الجراحة العامة و انف وأذن وحنجرة والأمراض الجلدية ودم وأورام وأسنان وجراحة الفكيين وفحص تلفزيوني وأشعة وعيون وغدد صماء.

وأوضح د . كفاح يعقوب أن هذا اليوم يشمل بالإضافة للمعاينة تقديم العلاج اللازم والمجاني.