السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية يجتمع بمحافظ جنين وقادة الاجهزة لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالوضع الامني

نشر بتاريخ: 21/12/2008 ( آخر تحديث: 21/12/2008 الساعة: 19:23 )
جنين - معا - اجتمع وزير الداخلية الفريق الركن عبد الرزاق اليحي بمحافظ جنين قدوره موسى رئيس اللجنة الامنية، بحضور قادة الأجهزة الامنية في محافظة جنين لبحث عدد من قضايا المتعلقة بالوضع الامني، وذلك في مكتب المحافظ على هامش زيارة يقوم بها الوزير الى جنين.

وفي ذات السياق تحدث المحافظ عن الوضع الامني وما تقوم به الاجهزة الامنية من دور فاعل وجاد لبسط سيادة القانون وتوفير الامن العام لسكان المحافظة واستفسر عن عدم استكمال بناء بعض المتطلبات في المقاطعة .

كما تطرق الى ملف المطاردين الذين لم يشملهم الأعفاء الكامل من المحافظة مما شكل خطوره على حياتهم بسبب استمرار ملاحقة الاحتلال الاسرائيلي لهم .

واضاف المحافظ ان قرارا بموافقة اسرائيلية قد صدر يسمح للسلطة الوطنية الفلسطينية بانشاء مقر لاحدى الكتائب في الامن الوطني وكذلك ببناء مركز لتأهيل السجناء على اراض حكومية .

وحول عدد من الملفات الامنية المتعلقة بالرأي العام وامن المواطنين التي تم عرضها على النائب العام المدني مؤخراً اشار المحافظ الى ضرورة العمل على حسم مثل هذه القضايا باتجاه الحفاظ على امن المواطنين والحق العام مما يعني ضرورة النظر في آليه عمل القضاء المدني مجددا مع الحفاظ على استقلاليته .

من جانبه قدم الوزير اليحي شرحا مفصلا للوضع الامني في محافظات الوطن و رد على استفسارات المحافظ بهذا الخصوص ، حيث تحدث عن استمرار الوزارة ببناء المقاطعات بما يتناسب مع الميزانية المقررة وان هنالك توجه للاستمرار في العمل وهذا سيتم تبعا في كل المحافظات على حد سواء.

وثمن الوزير دور الاجهزة الامنية بحفظ الامن في المحافظة حتى اصبحت نموذجا ، وهو ما تسعى اليه السلطة في معظم محافظات الوطن .

واعتبر اليحيى ان الامن في ظل السلطة اليوم فاق التوقعات واصبح محل احترام الاوروبيين .