الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تنظم أمسية فنية كشفية

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 10:30 )
قلقيلية- معا- ضمن فعاليات دراسة المستوى الثالث التي تنظمها مديرية التربية والتعليم في قلقيلية، بإشراف الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي نظمت المديرية امس الأحد أمسية فنية كشفية (سمر) وذلك في مدرسة ذكور السلام الثانوية في المحافظة.

وحضر الامسية مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يوسف عودة وكل من مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية ومحمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية وخالد قعدان رئيس قسم المالية إضافة إلى حشد من قادة الفرق الكشفية الإرشادية المشاركين في الدورة الكشفية وطواقم التدريب والإشراف.

وقدم قادة الفرق الكشفية وصلة من الأغاني التراثية الفلسطينية ومعزوفات من الفولكلور الشعبي الفلسطيني، كما تم خلال الأمسية الفنية تنظيم مسابقة ثقافية للحضور إضافة إلى عرض مسرحية هادفة، كما تخلل الأمسية الفنية الكشفية تنفيذ عدة العاب كشفية.

وفي نهاية الأمسية شكر حاتم وريدات مشرف الكشافة والمرشدات في تربية جنوب الخليل وقائد الدراسة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية الأستاذ يوسف عودة على جهوده ودعمه في تنظيم هذه الدراسة وعلى حسن الضيافة للطاقم التدريبي والمشاركين في الدراسة.

بدوره شكر يوسف عودة مدير التربية والتعليم في المحافظة طاقم التدريب والإشراف والقادة الكشفيين المشاركين في الدورة على تنظيم الأمسية الفنية، وأكد على أهمية الحركة الكشفية في فلسطين في تعزيز قيم الانتماء الوطني، وإكساب المنتسبين للحركة الكشفية مهارات وصفات حميدة مثل الاعتماد على الذات، والتطوع، وحب الوطن، والالتزام والنظام.

وأوضح مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن هذه الدورة تستمر لمدة أربعة أيام وتشمل مبيت المشاركين في المخيم الكشفي، وتشمل إكساب المتدربين من قادة الفرق الكشفية الإرشادية مهارات وخبرات ومعارف متنوعة في العمل الكشفي الإرشادي.

وأضاف بأن تنظيم هذه الدورة يأتي من خلال توجيهات الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي، وبتمويل من مديرية التربية والتعليم في قلقيلية، ويشرف على التدريب فيها طاقم تدريبي مكون من مشرفي الكشافة والمرشدات في كل من مديريات التربية والتعليم في القدس الشريف، ضواحي القدس، جنوب الخليل، قباطية، طوباس.