الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الامل الخيرية للصم تستقبل طلبة جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 10:43 )
قلقيلية- معا- زار طلبة الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية بزيارة مركز التاهيل والتدريب المهني للصم في قرية النبي الياس التابع لجمعية الامل الخيرية للصم، وضم الوفد جميع طلبة الخدمة الاجتماعية للتعرف على مركز التاهيل والتدريب المهني للصم.

وكان في استقبال الوفد مدير المركز والموظفون بالجمعية حيث تم تقديم شرحا عن تاسيس وافتتاح المركز المهني للصم والأهدافه الإستراتيجية التي يقوم عليها المركز من اجل خدمة شريحة من شرائح المجتمع الفلسطيني وتأهيل وتدريب فئة الصم من الفئة العمرية 15 - 18 عاما من اجل تخريج فئة مهنية منتجة وفاعلة بالمجتمع المحلي وان لا تكون عالة على المجتمع المحلي.

ويعتبر مركز التاهيل المهني للصم هو اول مركز تاهيل مهني للصم في الضفة الغربية وتم اقامته 2006 ويخدم هذه الفئة من جميع محافظات الوطن كما يتوفر السكن الداخلي للطلبة من خارج المحافظة.

ويحتوي المركز على عدة اقسام مهنية منها قسم النجارة و قسم الالمنيوم وقسم الخياطة وما زال المركز في طور التطور ليخدم اكبر عدد من المستفيدين.

وشكر الدكتور رائد نمر استاذ الخدمة الاجتماعية في الجامعه الذي قام بتنظيم وترتيب هذه الزيارة لتعريف الطلبة بالمؤسسات الاجتماعية والتعاون معها وابدى الدكتور والوفد المرافق اعجابه بالتطور واقامة مشاريع تخدم فئات المجتمع من فئة الصم.