الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس تفتتح مدرسة الراشد الثانوية للبنين

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 10:46 )
نابلس- معا تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي، ومحافظ نابلس الدكتور جمال محيسن أقامت مديرية التربية والتعليم امس حفل افتتاح مدرسة الراشد الثانوية للبنين في بلدة قبلان.

وحضر الاحتفال محافظ نابلس الدكتور جمال محيسن ووكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد أبو زيد ومدير عام النشاطات الطلابية في الوزارة إلهام عبد القادر ومدير التربية محمد عواد ورئيس بلدية قبلات فواز حسين ومدير الحكم المحلي، بالإضافة لرؤساء بلديات ومجالس محلية ومؤسسات وفعاليات رسمية.

وافتتح الاحتفال بعرض كشفي مكون من الفرق الكشفية والإرشادية التابعة لمدارس المديرية والنشيد الوطني الفلسطيني.

وألقى فواز حسين كلمة رحب فيها بالحضور الكريم وقدم شكره لكل من ساهم في تشييد هذا الصرح التعليمي، كما أثنى على التبرعات السخية التي قدمها أهل الخير وجمعية قطر الخيرية ومؤسسة بكدار سواء نقدية أو عينية.

وقد شكر محمد عواد بدوره الذين قدموا الدعم لإنشاء مدرسة الراشد، مؤكدا على أهمية العملية التعليمية والصعوبات التي تواجه واقع التعليم في فلسطين مثل نقص التخصصات العلمية واللغات مما استدعى اللجوء إلى تأنيث التعليم.

وفي كلمته نقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس بمناسبة افتتاح المدرسة، مشددا في كلمته على أن يركز المعلمون على تعميق الوحدة الوطنية لدى الطلاب، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يستطيع مواجهة الاستيطان بدون الوحدة الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية.

كما ألقى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور محمد أبو زيد كلمة هنأ فيها أهالي قبلان بافتتاح المدرسة، مشددا على أهمية التحصيل العلمي ورفع استعدادات الطلبة، وتطرق في كلمته إلى موضوع المناهج الدراسية وأن هناك ما يمكن تطويره وتعديله في ضوء التجربة التعليمية.

وقام رئيس البلدية بتسليم مخططات المدرسة ورخصتها ومفتاحها لوكيل الوزارة الذي بدوره سلمها لمدير التربية والتعليم وتوجهوا بعد ذلك لقص شريط الافتتاح.