الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يدين الاعتداء على مسجد البحر في يافا من قبل مجموعة من المتطرفين

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 14:28 )
القدس- معا- ادان الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي قيام مجموعة من اليهود المتطرفين بكتابة شعارات وكلمات مسيئة للرسول الكريم على أنحاء متفرقة من مسجد البحر في مدينة يافا.

وقال الشيخ التميمي في بيان وصل "معا" أن هذا الاعتداء هو نتيجة لحملة التحريض التي تقوم بها المؤسسة الاسرائيلية الرسمية بحق فلسطينيي اراضي الـ48، مشيرا الى ان هناك سياسة ممنهجة ضد كل ما هو عربي واسلامي في فلسطين.

وحذر حكومة الاحتلال والمستوطنيون من ان أي مساس برموز الإسلام ومقدساته سيؤدي إلى استفزاز مشاعر المسلمين وإثارة ردود فعلهم، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية.

ومن الجدير ذكره ان الشيخ التميمي كشف عن وجود مجموعة دينية يهودية متطرفة تنتمي إلى مؤسسة يهودية من "بيت ايل" بالقرب من رام الله ويديرها الحاخام اليهودي العنصري المتطرف "إلياهو ملاي"، تخطط لاحتلال المسجد الأقصى وتدميره وإقامة الهيكل الثالث على أنقاضه.

وطالب التميمي الأمة الإسلامية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجميع المرجعيات الدينية في العالم أن تتدخل لوقف هذه الحملة ضد الإسلام والمسلمين، والتحرك السريع والعاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق المقدسات الإسلامية في فلسطين.