السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تشارك في اجتماع مع عدة جهات معنية لتقييم العمل المروري في القطاع

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 15:13 )
غزة- معا- شاركت بلدية غزة في اجتماع أقيم في شرطة المرور والنجدة في الحكومة المقالة، بهدف تقييم العمل المروري بقطاع غزة، بحضور ممثلين عن البلدية م. سمير الغصين وم. خليل الشقرا وأ. محمد المشهراوي ومدير عام شرطة المرور والنجدة العقيد سلمان خضر ومدير عام وزارة النقل والمواصلات م. سعيد عمار ومدير عام شرطة البلديات أ. جمال الديب، بالاضافة لمسؤولي الشرطة في محافظات غزة وضباط عمليات الشرطة ومهندسي وزارة النقل والمواصلات.

وناقشت البلدية آلية العمل الميداني "المروري" وذلك لتنظيم حركة السير في شوارع المدينة، مع التأكيد على تنظيم حركة السير حول الجامعات وميدان فلسطين ومواقف سيارات المنطقة الجنوبية والشمال ومحيط سوق فراس واستكمال الأعمال المرورية في باقي مدن القطاع بالتنسيق مع شرطة المرور والنجدة ووزارة المواصلات وشرطة البلديات والبلدية المعنية بالمنطقة، وأن تلزم أفراد الشرطة السائقين باتباع التعليمات المرورية واشارات المرور ودهان أحجار الجبهة أمام المحلات، وترخيص الدراجات النارية وسيارات البودي حسب النظام المعمول به بوزارة النقل والمواصلات.

كما أوضح المهندس سمير الغصين ممثل عن بلدية غزة أن البلدية أنارت موقف الجنوب (أرض كلية غزة) وسوف يتم انارة موقف الشمال (موقف الزاوية الأحمدية)، وكذلك اضاءة المفترقات والشوارع الرئيسية.

كما اقترح المهندس خليل الشقرا ممثل عن البلدية ضرورة تدريب أفراد الشرطة، والتنسيق المسبق مع شرطة المرور، ووزارة النقل والمواصلات وشرطة البلديات والبلدية المعنية في حال تطبيق أي خطة مرورية، وآلية ضبط السائقين المخالفين لأنظمة مواقف السيارات وذلك بالتنسيق مع الشرطة ووزارة النقل والمواصلات، منوهاً
أن البلدية قامت نظمت اجتماعاً مع وزارة النقل والمواصلات لتنظيم حركة عربات الكارو وتم الخروج ببعض التوصيات.

وفي الختام اتفق المجتمعون على آلية لتنظيم مواقف السيارات والحركة المرورية في الشوارع وتطبيق القانون والنظام المروري بما يخدم الوطن والمواطن.