الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية بين النقابة الوطنية للتعليم ونقابة العاملين واتحاد المعلمين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 18:28 )
رام الله-معا- صرح بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية انه تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين النقابة الوطنية للتعليم في المغرب ونقابة العاملين في الوظيفة العمومية واتحاد المعلمين الفلسطنيين

واوضح زكارنه ان الاتفاقية تنص على دعم كامل وتبادل خبرات بين النقابات الثلاث وتم تحديد بنود اولية لاتفاق تشمل بنودها تدريب كادر من نقابة العملين والاتحاد في مجالات التنظيم والقوانيين النقابية والمفاوضات والتواصل ومقارنة النوع الاجتماعي والاستفادة من التجربة الفلسطينة في اتلعمل النقابي ومحاربة العنف في المدارس.

وقال زكارنة ان النقابات في المغرب عبرت عن دعمها الكامل لمطالب الموظفين والمعلمين وموظفي الصحة وبشكل خاص اضربهم المشروع في غزة ضد الاقصاء والفصل غلى اساس حزبي وطالبت النقابات حماس باحترام العمل الديقراطي والنقابي والتعامل بمهنية مع النقابات.

وقال نديم سامي عضو الامانه العامة لاتحاد المعلمين ان هذه الاتفاقية انجاز نقابي هام مثمنا الدور الداعم دائما من النقابات في المغرب للعمل النقابي في فلسطين.
وشكر زكارنة الفدارلية المركزية للشغل ونقابة التعليم على حسن الاستقبال ودعم المطالب للموظفين معتبرا ان هذا التعاون ياتي استمرارا للدعم الذي تقدمة النقابات المغربية للقضية الفلسطينية بشكل عام وللعمل النقابي الفلسطيني بشكل عام