الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين تشارك في اجتماعات اتحاد العمال العرب وتلتقي الأمين العام لاتحاد نقابات سورية

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 00:06 )
طولكرم - معا - عاد إلى ارض الوطن يوم أمس عضوا الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد علوش الأمين العام المساعد لدائرة الأبحاث، وعبد الهادي أبو طه الأمين العام المساعد للثقافة العمالية، ذلك بعد مشاركاتهما في اجتماعات اللجان الدستورية للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في العاصمة السورية دمشق، حيث شارك علوش في اجتماع لجنتي الشباب العامل والإعلام.

وشارك أبو طه في اجتماعات الثقافة العمالية وفي الندوة النقابية العربية بمشاركة 35كادرا من القادة النقابيين من مختلف الأقطار العربية تحت عنوان " جسور التكامل بين الثقافة والإعلام في المجال النقابي " وذلك في المعهد العربي للدراسات العمالية بدمشق، حيث اشتملت الندوة على عدة عناوين تتعلق بموضوع الندوة لمدة ثلاثة أيام.

والتقى عضوا الأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين بالعديد من الوفود النقابية العربية، حيث تم بحث العديد من القضايا النقابية والعمالية وآليات العمل العربي المشترك لتطوير عمل التنظيم النقابي، وتحقيق الحريات النقابية والدفاع عن قضايا ومصالح العمال في مختلف الأقطار العربية وفي فلسطين تحديدا في ظل الأوضاع التي تسود الساحة الفلسطينية وفي ظل ارتفاع معدلات الفطر والبطالة بين صفوف العمال.

من ناحية أخرى، التقى وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين المكون من عضوي الأمانة محمد علوش وعبد الهادي أبو طه و محمد بدران عضو الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ممثل اتحاد عمال فلسطين بالأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال سورية محمد شعبان عزوز، وذلك بحضور عدد من أعضاء الأمانة العامة والمكتب التنفيذي في مقر الاتحاد بدمشق.

وتم إطلاع عزوز وقيادة الاتحاد على صورة الأوضاع النقابية ووضع العمال ووضع الشعب الفلسطيني بشكل عام تحت الاحتلال وفي ظل الحصار والمعاناة اليومية للعمال جراء الحواجز والحرمان من العمل وارتفاع معدلات البطالة ونسبة الفقر.

وأكد عزوز دعم اتحاد نقابات العمال في سورية لعمال فلسطين وتنظيمهم النقابي الاتحاد العام لعمال فلسطين، حيث تم خلال الاجتماع بحث ومناقشة عدد من القضايا العمالية والنقابية.

وقد سلم وفد الأمانة العامة رسالة خطية من حيدر إبراهيم الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين لــ محمد شعبان عزوز الأمين العام لنقابات العمال في القطر العربي السوري.