السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقف معظم مخابز غزة عن العمل بعد نفاد غاز الطهي والدقيق

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 11:59 )
غزة- معا- أعلن عبد الناصر العجرمي رئيس جمعية أصحاب المخابز اليوم الثلاثاء عن توقف 27 مخبزا من أصل 47 العاملة في مدينة غزة، نظراً لنفاد غازي الطهي، والدقيق الذي أدخلته إسرائيل على قائمة ممنوعات الحصار.

وقال العجرمي لـ"معا" ان الأزمة آخذة في الاشتداد وكل يوم تزداد الأمور سوءا بعد نفاد غازي الطهي، والدقيق لدى مطاحن قطاع غزة السبعة التي لم يتبق فيها إلا 400 طن فقط تكفي لأربعة أيام.

وأشار إلى أنه تقرر صرف كميات الدقيق المتبقية على مدار الأربعة الأيام القادمة للمخابز العاملة إلى الآن بحيث تزود بـ100 طن من الدقيق كل يوم، لافتا إلى الجهود المبذولة من قبلهم للحصول على بعض كميات غاز الطهي المخصصة للطوارئ من قبل الهيئة العامة للبترول.

يشار الى ان اسرائيل فرضت اغلاقا شاملا على قطاع غزة منذ الخامس من الشهر الماضي على مدار عدة ايام متواصلة منعت من خلالها دخول كافة مشتقات الوقود والمواد الغذائية والدقيق الذي يحتاج القطاع لـ430 طن منه يوميا لينجم عنه حالة من الشلل اصابت كافة مرافق الحياة وغرق اكثر من 75% من القطاع في الظلام الدامس نتيجة توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة عن العمل.

واصطف المواطنين منذ ساعات الصباح امام ما تبقى من المخابز العاملة للحصول على الخبز التي لن تسعفهم الا ليوم او اثنين لتعود الازمة مجددا في كيفية الحصول على رغيف الخبز.