السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هندسة المتفجرات بالشرطة المقالة تتلف كمية كبير من مخلفات الإحتلال

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 12:58 )
غزة-معا- قامت وحدة هندسة المتفجرات التابعة للشرطة المقالة صباح اليوم الثلاثاء بإتلاف كمية كبيرة من المتفجرات من مخلفات الإحتلال الإسرائيلي والأجسام المشبوهة في مخلاة "عتصمونا" بحضور مسؤول وحدة هندسه المتفجرات النقيب فارس العشي وفريق الإتلاف وعدد من أفراد شرطة هندسة المتفجرات.

وأفاد النقيب فارس العشي إن وحدة الهندسة قامت بإتلاف كمية كبيرة من الذخائر الإسرائيلية والمحلية والتي تم التعامل معها في الشهور السابقة خلال عمليات القصف الاسرائيلي لمواقع الحكومة المقالة وعلى منازل المواطنين وخلال الإجتياحات لبعض مناطق غزة.

ومن ضمن هذه الذخائر صواريخ أف 16 وقذائف لمدفعية الإحتلال الإسرائيلي ومن العبوات التي لم تنفجر وهي عبارة عن ألغام أرضية وعبوات ناسفة حيث تم تجميعها بمخلاة "عتصمونا" وتم تفجيرها.

وقد ناشدت وحدة هندسة المتفجرات المواطنين بإبلاغ الشرطة التابعة للحكومة المقالة عن أي جسم مشبوه يعثرون عليه وعدم الاقتراب من الأجسام المشبوهة التي خلفها الإحتلال بعد انسحابه من قطاع غزة.

يذكر أن وحدة هندسة المتفجرات قامت بتفكيك العديد من هذه الذخائر وقد سجلت العديد من الانجازات في مهمة تعتبر الأخطر، حيث يمكن انفجار أي جسم يتم التعامل معه في أي لحظة.