السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "انجاز فلسطين" تكرم متطوعيها لعام 2008

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 14:22 )
رام الله- معا- كرمت مؤسسة "انجاز فلسطين" 240 من المتطوعين الذين ساهموا بتنفيذ برامجها التدريبية خلال العام 2008تحت شعار (معا لبناء شبابنا لعالم الأعمال) ، بحضور د. عبد المالك الجابر التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية وبسام ولويل رئيس مجلس إدارة انجاز ومدير عام مطاحن القمح الذهبي و عدد من ممثلي الشركات الفلسطينية الداعمة، وتحت رعاية بنك القاهرة-عمان، وشركة مطاحن القمح الذهبي، خلال حفل نظم في رام الله، أمس.

وقال د. عبد المالك الجابر، عضو مجلس إدارة انجاز العرب، إن "انجاز فلسطين" رغم انضمامها حديثا لبرنامج انجاز العرب، ورغم الظروف والأوضاع الصعبة التي نعيشها، ورغم اعتمادها على القطاع الخاص الفلسطيني -فقط- من حيث التمويل إلا إنها حققت مكانة رفيعة بين المؤسسات المماثلة وبسرعة كبيرة، حيث تعد حالياً المؤسسة الثانية على مستوى الوطن العربي في هذا المجال، حيث حققت النجاح تلو الآخر سواء من حيث عدد المتطوعين المدربين، أو الشركات الداعمة، والبرامج المقدمة، وعدد الطلبة والشباب المستفيدين منها.

ودعا الجابر الشركات الفلسطينية إلى المشاركة بـ"انجاز فلسطين"، شاكراً-بالوقت نفسه- الشركات الداعمة والمساهمة في المؤسسة، ومعبراً عن طموحه في أن تتوسع رقعة عملها، وان تشمل ببرامجها عددا اكبر من الشباب.

وألقى بسام ولويل كلمة رحب بها بالحضور والمشاركين مثنيا عليهم وشاكرهم على تطوعهم لتحقيق النجاح لمؤسستهم انجاز ولخدمة أبناء شعبهم، معتبرا ذلك مهمة وطنية لهم ، وأعلن ولويل خلال كلمته عن بدء إنتاج شركة مطاحن القمح الذهبي بإنتاج طحين دايت وهو الأول في منطقة الشرق الأوسط، منوها إلى قدرة الشركة الإنتاجية وصلت إلى 400 طن يوميا وان طاقتها التخزينية تزيد عن عشرين ألف طن

ومن جانبه، أثنى إبراهيم الحصري، ممثل بنك القاهرة-عمان، على دور المتطوعين العاملين في شركات القطاع الخاص للوقت والجهد الذي منحوه كي ينفذوا برامج المؤسسة وأهدافها التنموية، معتبراً أن إسهامات المدربين والشركات شكلت رافعة لنجاح المؤسسة خلال العام الحالي.

وشكر الحصري "انجاز فلسطين" على دورها الريادي في تدريب طلبة المدارس والجامعات وتأهيلهم وتزوديهم بالخبرات والمهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل مستقبلاً، مشدداً على التزام مؤسسته بالنهوض بمسؤولياتها الاجتماعية تجاه الشباب وتشجيع وتحفيز موظفيهم على الانخراط بالتطوع في كافة نشاطات المؤسسة.

ومن جانبها، شكرت رندة سلامة، المديرة العامة لانجاز فلسطين، الشركات والمتطوعين على مشاركاتهم، وقدمت شرحاً تفصيلياً يوضح انجازات المؤسسة خلال الأعوام السابقة.

وبينت سلامة أن "انجاز فلسطين" التي بدأت بتنفيذ نشاطاتها منذ عام 2005 و شملت برامجها في ذلك الحين 1427 طالبا وطالبة و31 متطوع و 9 مدارس فقط، تمكنت -في العام الحالي- من تقديم دوراتها لـ10334 طالب وطالبة، بتنفيذ من 268 متطوع ومتطوعة، في 46 مدرسة في نابلس و رام الله والخليل والقدس وغزة، معبرة عن أملها في أن تصل برامج انجاز خلال العام القادم لأكثر من 14000 طالب وطالبة.

وفي ختام الحفل وزع بسام ولويل، رئيس مجلس إدارة انجاز فلسطين، ود.عبد المالك الجابر، الشهادات التقديرية والهدايا التكريمية على أكثر من 240 متطوعا من 69 شركة فلسطينية شاركوا بتنفيذ برامج المؤسسة وتدريب الطلبة هذا العام.

ومن الجدير بالذكر، أن انجاز هي مؤسسة حديثة، بدأت عملها عام 2005 ، ويرعاها ويمولها القطاع الخاص الفلسطيني، وتهدف إلى تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب من خلال تقديم برامج ودورات تدريبية اقتصادية ذات طابع عملي، تنفذ في المدارس والجامعات من خلال متطوعين يعملون في شركات القطاع الخاص، ومن الدورات التي تقدمها؛ "الاقتصاد من حولي" و"جولة في السوق" و"كيف أكون قياديا" ودورة "مهارات النجاح" و"أخلاقيات العمل" و"مشروع العمر" و "الشركة" وبرامج تدريبية عديدة أخرى.