السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخدمات العامة في التشريعي تعقد اجتماعا مع ممثلي نقابة عمال النقل والمواصلات

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 15:08 )
رام الله- معا- عقدت مجموعة العمل البرلمانية لمتابعة الخدمات العامة اجتماعاً مع ممثلي نقابة عمال النقل والمواصلات، في مقر المجلس التشريعي بمدينة رام الله، برئاسة منسق المجموعة د.رضوان الأخرس.

واستعرض ممثلو النقابة المشاكل والصعوبات التي تعترض قطاع النقل في فلسطين، كقضية ربط التأمين بالترخيص، الذي أدى إلى صعوبات اقتصادية على السائق؛ بسبب عدم قدرته على دفع المبالغ الباهظة في فترة محددة، وكذلك موضوع مدة صلاحية المركبات العمومية، وطالب الممثلون ببقائها على حالها، وهي مدة 25 عاماً سيما وان هناك فحص يتم على المركبة كل 6 شهور.

وصرح ممثل نقابة سائقي المركبات أن عدد المركبات العمومية في فلسطين يزيد 50% عن العدد المطلوب لقطاع النقل، مضيفا أن قرار الحكومة بخصوص انتهاء صلاحية المركبة العمومية بعد 18 عاماً من عملها سيؤدي إلى شطب أكثر من 180 باصاً و800 مركبة عمومية.

وبحث النقابيون مع النواب عدة قضايا تخص السائقين أهمها: ارتفاع قطع غيار السيارات، والضرائب والمدفوعات التي ترهق السائقين، سيما وان الوضع العام لقطاع النقل يعاني من سوء الطرق والحواجز الاحتلالية.

وطالب الدكتور رضوان الأخرس منسق المجموعة ممثلي النقابات، بوثيقة توضح مطالبهم، حسب كل قطاع على حده، ووعد ممثلي النقابات بطرح الموضوع على وزارة المواصلات ومطالبة الوزير بعدم ربط الترخيص بالتأمين وعدم إلغاء تقسيط التأمين وكل ذلك بما لا يتجاوز القانون ولا يشكل خطراً على أمن وصحة المواطنين.