السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومونويلث البريطاني في بيت فتح برام الله

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 15:19 )
رام الله- معا- استقبل احمد قريع رئيس الطاقم الفلسطيني لشؤون المفاوضات وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومونويلث البريطاني بيل راميل في بيت فتح في رام الله اليوم.

وقد تطرق احمد قريع ووزير الشؤون الخارجية والكومونويلث الى معاناة اهالي قطاع غزة ومعاناة الشعب بسبب الحصار، وتطرق الى الحوار الداخلي وشدد على أهمية إنجاحه، مبيناً أن الرئيس في القاهرة اليوم لوضع القيادة المصرية بآخر المستجدات والطلب منها بأن تعاود بذل الجهود من أجل البدء بالحوار الوطني وتحقيق المصالحة الداخلية.

واكد احمد قريع في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع وزير الشؤون الخارجية على وجوب استمرار التهدئة مشيرا الى ان استمرارها لصالح الشعب في قطاع غزة، واكد على وجوب انهاء الحصار على القطاع.

واشار الى يوم 9-1 من السنة القادمة بأنه يوم عادي كأي يوم من الايام، فالرئيس ابو مازن هو الرئيس الشرعي والمنتخب من قبل الشعب الفلسطيني، فالانتخابات لا يمكن ان تجري وسط هذا الوضع الحالي والانقلاب، فالانتخابات ستجرى عند انتهاء الانقلاب في الضفة والقطاع.

وعن زيارة الرئيس عباس الى القاهرة قال تأتي هذه الزيارة لاستمرار التشاور والحوار الوطني والوضع الحالي في قطاع غزة.

واوضح احمد قريع ان مؤتمر فتح السادس سيعقد عندما تتوفر كل الشروط لعقده ختى يؤدي الرسالة والهدف المطلوب منه، واللجنة التي تقوم بكل التحضيرات تعمل بكل جهد حتى تنهي الترتيبات اللازمة، ويجب ان نضمن مشاركة اخواننا في قطاع غزة وبتوفر المكان والزمان والمناخ المناسب لعقد هذا المؤتمر.

ومن جانبه قال بيل انه زار قطاع غزة وشاهد بأم عينه معاناة الشعب هناك فالوضع هناك مأساوي وغير جيد، ونأمل ان يعم السلام في هذه المنطقة.