السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يعتزمون السفر الى الاردن والالتقاء مع نظرائهم في الجامعات طلبة الاعلام في الكلية العصرية يحاورون وزيرة الشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 17:30 )
يعتزمون السفر الى الاردن والالتقاء مع نظرائهم في الجامعات طلبة الاعلام في الكلية العصرية يحاورون وزيرة الشباب والرياضة
بيت لحم - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: حاور عدد من طلبة الاعلام، سنة اولى، في الكلية العصرية يوم امس وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة، وناقشوا معها العديد من القضايا المتعلقة بالجانب الاعلامي، بمختلف الوانه وصنوفه، وكل ما يمتّ بصلة لدور الشباب وقضاياهم ودورهم الريادي في بناء المجتمع والتفاعل معه.
واعتبرت الوزيرة ان الاعلام يشكل ركيزة اساسية في بناء المجتمعات ونهوضها، بوصفه السلطة الرابعة، وشددت على ضرورة التسلح بأخلاقيات المهنة والالتزام بالموضوعية والصدق في كافة المعالجات والمتابعات، والتركيز على السلبيات والتبصير بها تمهيدا للتخلص منها واجتثاثها من جذورها، نظرا لتداعياتها السلبية، مقابل تعزيز الايجابيات وترسيخها وزيادة منسوبها.
وخاطبت الطلبة قائلة: انتم عنصر مهم في المجتمع فمن خلال اقلامكم، النزيهة والأمينة، تستطيعون المساهمة الفعالة والمؤثرة في وطنكم، مشيرة الى انه يقع على كاهلهم اعادة تشكيل افكار ومفاهيم افراد المجتمع نحو الأفضل.
وعرض الطلبة على الوزيرة اعتزامهم السفر الى الاردن الشقيق، من اجل الالتقاء بطلبة متخصصين في الاعلام تمهيداً للتفاعل معهم والاطلاع على افكارهم وخطواتهم المستقبلية، وتمنوا على الوزيرة المساعدة في هذا الجانب.
واشارت ابو دقة الى ان الادارة العامة للشؤون الشبابية تتفاعل بشكل بناء وحسن مع ملتقى الطلبة الجامعيين، واوضحت بان اخر نشاط لهذا الملتقى اقيم قبل يومين في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة، باشراف وزارة الشباب والرياضة.
ولفتت الى ان بالامكان التفاعل مع هذا الملتقى والانضمام اليه، وطالبت باجتماع طلبة الكلية العصرية مع المسؤولين في الادارة العامة للشؤون الشبابية، للاطلاع على طبيعة البرامج التي تنفذها والعمل على الاستفادة منها.
وطالبت الوزيرة ايضا بكتاب خطي من الطلبة بحيث يتضمن تصوراتهم من اجل المساعدة في تجسيد الافكار والمقترحات التي تدور في خلدهم.
واجابت على كافة الاسئلة المطروحة، سواء تعلق الامر بالصحافة او القضايا الشبابية.