الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حرك فتح في طولكرم تناقش إستعدادات إحياء الذكرى الـ 44 لإنطلاقتها

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 20:20 )
طولكرم -معا- ناقشت حركة فتح إقليم طولكرم خلال اجتماعها، اليوم، بحضور أمين سر فتح في الإقليم مصطفى طقاطقة، الاستعدادات لتنظيم مهرجان الذكرى الـ 44 لانطلاقة المارد الفتحاوي.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة أن يكون حفل الانطلاقة في إقليم طولكرم حفلا مميزا ويوصل رسالة واضحة لكل من يعتقد بأن الحركة ضعيفة، وأن فتح بجماهيرها ستقف سدا منيعا أمام كل المحاولات لنقل حالة الانقسام للضفة الغربية.

وبالسياق ذاته تم عقد لقاء آخر في مقر جمعية رعاية شؤون الطلبة في مدينة طولكرم مع كادر المدينة وضواحيها، حضره العديد من الكادر الفتحاوي في المؤسسات والمكاتب الحركية والأطر القيادية في الحركة والنائبة في المجلس التشريعي عن حركة فتح سهام ثابت، وعضوا المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور سعيد حنون والعقيد عدنان بليدي ونائب المحافظ جمال سعيد.

وأكد طقاطقة خلال اللقاء:" أن فتح عظيمة بأبنائها وجماهيرها التي التفت حولها لحمايتها من كل المتربصين بالمشروع الوطني الذي حملته فتح خلال مسيرة من التضحيات العظيمة التي قدمها أبناء شعبنا الفلسطيني بمختلف شرائحه وأطيافه السياسية".

وقال طقاطقة "إن عنوان حفل الانطلاقة هو حرمة الدم الفلسطيني ووحدة أراضيه وشعبه وصولا لتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيراً إلى الانتهاكات والممارسات التعسفية التي تقوم بها إدارة معتقل عوفر تجاه الأسرى والمعتقلين، مشدداً أن هذه المحاولات لن تنال من عزيمة وإرادة أسرانا وأن النصر حتما سيكون حليف أسرى الحرية ".

وأكدت النائب ثابت أن حركة فتح تشهد في الأيام الأخيرة حالة حراك سريع، لشحذ الهمم واستنهاض طاقاتها، وذلك تمثل بانتخابات الأقاليم في محافظات الوطن، وأن الحركة ستشهد انطلاقة نوعية في برامجها وفعاليتها وأنشطتها بعد عقد مؤتمرها السادس.

وكجزء من فعاليات الإقليم، تم التبرع بمبلغ ثلاثة آلآف شيكل لمدرسة (خوله بنت الازور) وذلك لترميم جزء من مباني المدرسة، خلال إطار جولة تفقدية لمدارس المحافظة نظمها منسق لجنة العلاقات العامة في الإقليم عمر شحرور.

وأكد طقاطقة خلال الجولة، أن حركة فتح ستعمل بكل الطرق والوسائل للتواصل مع كافة القطاعات المجتمعية، وذلك للمساهمة في حل بعض المعضلات والمشكلات التي تواجه مؤسساتنا الوطنية في المحافظة وللرقي فيها من أجل خدمة الطلبة.

وفي سياق منفصل، جرت اليوم انتخابات الهيئة الإدارية لحركة الشبيبة الطلابية في كلية الزراعة لجامعة النجاح الوطنية بطولكرم، وذلك بإشراف منسق لجنة الشبيبة الطلابية في الإقليم عصام القاسم، الذي أكد أن حركة فتح ستستكمل إجراءات الانتخابات للهيئات القيادية للشبيبة في جميع الجامعات والمعاهد والكليات في المحافظة تطبيقا لنهج الحركة وممارستها الديمقراطية التي طبقتها قولا وفعلا وفي كل المحافل.

وفاز بالانتخابات: "إبراهيم أبو عقيل منسقا للهيئة الإدارية، وبعضوية كل من عماد الطويل، ومعتصم النتشة، ومعاذ عمر، وأحمد كبها، وسعيد طعمه، ورامي المصري ".