الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصعيد- خمسة شهداء من القسام عشرات الصواريخ والقذائف على النقب الغربي

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 20:30 )
غزة- بيت لحم- معا- إزداد الوضع الميداني في قطاع غزة تدهوراً بعد إعلان كتائب القسام استشهاد خمسة من عناصرها في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي ومهمة "جهادية"، فيما صعّدت فصائل المقاومة من إطلاق الصواريخ على البلدات والمواقع الاسرائيلية.

وقالت القسام إن ثلاثة من الشهداء هم من الوحدة القسامية الخاصة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة سقطوا في عملية بالقرب من تجمع "نتيف هعتسرا" شمال القطاع.

والشهداء الثلاثة هم: محمد اكرم معروف، واحمد عفيف ابو المعزة، ورائد وليد المصري.

وقالت مصادر اسرائيلية، ان قوة من المظليين قتلت مساء الثلاثاء ثلاثة مسلحين فلسطينيين بالقرب من "نتيف هعسراه"، بعد أن قاموا بوضع عبوات ناسفة بالقرب من الجدار الامني المحيط بالقطاع.

واضافت المصادر ان تبادلا لاطلاق النار وقع في المكان انتهى بمقتل الفلسطينيين الثلاثة دون اصابة اي من الجنود الاسرائيليين.

فيما استشهد عنصران آخران في "مهمة جهادية" شرق القرارة في خان يونس جنوب القطاع، وهما اسلام جاد الله ومحمد الحلبي.

وأعلنت كتائب القسام وسرايا القدس اليوم مسؤوليتهما عن إطلاق عشرات الصواريخ وقذائف الهاون على البلدات والتجمعات الاسرائيلية، قائلة أنه رد على التصعيد الاسرائيلي.

وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها صباح اليوم الأربعاء عن قصف سديروت ومدينة عسقلان وتجمع "نتيفوت" بـ 24 صاروخاً من طراز قسام وصاروخين من طراز "غراد".

وقالت الكتائب في بيان وصل "معا" نسخة عنه، انه تم قصف سديروت بـ 10 صواريخ ومدينة عسقلان بـ 10 صواريخ محلية، وصاروخ آخر من نوع "غراد"، كما تم قصف تجمع "نتيقوت" في النقب الغربي بـ 4 صواريخ وآخر من نوع "غراد".

كما تبنت كتائب القسام، اطلاق 17 قذيفة هاون على البلدات الاسرائيلية ومدن النقب الغربي منذ الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح.

وتبنت كتائب القسام قصف "نتيف هعتسرا" شمال القطاع بثلاث قذائف هاون عيار 80 ملم وقصف موقع زكيم بثلاث اخرى، وتجمع "نتيفوت" بأربعة صواريخ.

وقالت الكتائب في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه بأن القصف يأتي رداً على اغتيال خمسة من كوادرها في جنوب قطاع غزة وشماله.

من جانبها أعلنت سرايا القدس، اليوم الاربعاء، مسؤوليتها عن قصف عسقلان وسديروت بـ 7 صواريخ من طراز "قدس".

وقالت السرايا في بيان لها وصل "معا" نسخة عنه بأنها قصفت مدينة عسقلان بـ 3 صواريخ، وسديروت بأربعة صواريخ صباحاً، مؤكدة بأن القصف يأتي رداً على الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية، قبل ظهر اليوم الاربعاء منصات لاطلاق الصواريخ شمال قطاع غزة، دون الابلاغ عن وقوع اصابات في صفوف المواطنين.