الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأشغال العامة والإسكان تواصل أعمال حفريات مشروع المدينة الرياضية في جنين

نشر بتاريخ: 24/12/2008 ( آخر تحديث: 24/12/2008 الساعة: 11:13 )
جنين- معا- واصلت وزارة الأشغال العامة والإسكان العمل في أعمال حفريات مشروع المدينة الرياضية في محافظة جنين لصالح وزارة الرياضة والشباب في الأول من الشهر الجاري وتستمر الأعمال على مدار ثلاثة أشهر، تكلفة أعمال الحفريات تصل إلى 600000 شيكل ممولة من وزارة المالية، حيث ستقام المدينة الرياضية على طريق الجامعة العربية الأميركية.

ومما يجدر ذكره أن آليات ومعدات الوزارة تقوم بعديد الأعمال التي يتم من خلالها مساعدة البلديات والمجالس القروية والوزارت الأخرى ومؤسسات المجتمع المحلي ضمن برنامج متكامل بجدول زمني حسب الحاجة، يجري تنسيقه مع مديريات الأشغال العامة والإسكان في المحافظات بالتنسيق مع الإدارة العامة للأليات في الوزارة.

كما تتدخل الوزارة عبر آلياتها ومعداتها وكادرها من السائقين والعمال في حالات الطوارئ التي قد تقع في فصل الشتاء، والتدخل في حالات انجراف التربة في مواقع حفريات للمواطنين.

من جهة أخرى واصلت وزارة الأشغال العامة والإسكان العمل في المرحلة الأولى من مشروع مجمع الوزارات في منطقة الماصيون في مدينة رام الله.

وتشمل المرحلة الأولى أعمال الحفريات للموقع بقيمة تقديرية للعطاء تصل مليون وثمانمئة ألف شيقل، بتمويل وزارة المالية، وبإشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وسيصار إلى طرح المرحلة الثانية من المشروع المتمثلة بأعمال البنى التحتية والتسويات، ومن ثم طرح المرحلة الثالثة في مرحلة لاحقة تشمل إنشاء المباني لثماني وزارات وهيئات حكومية، بما فيها مبنى رئاسة الوزراء.