الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لكسر حصار غزة تعقد اجتماعها الثاني في البيرة

نشر بتاريخ: 24/12/2008 ( آخر تحديث: 24/12/2008 الساعة: 11:22 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت اللجنة الشعبية لكسر حصار غزة اجتماعها الثاني مساء امس الثلاثاء في مقر مركز بلدنا الثقافي في البيرة لبحث خطوات عمل اللجنة للمرحلة المقبلة شارك فيه ممثلون عن سبعة عشر مؤسسة أهلية وشعبية اضافة الى ممثل لجنة القوى الوطنية في محافظة رام الله، وذلك بدعوة من التيار الوطني الديمقراطي التقدمي.

واقر الاجتماع البدء بحملة تبرعات شعبية ومن المؤسسات والشركات لمواد عينية لارسالها ضمن قافلة مساعدات لأهالي غزة في الاسبوع الأخير من شهر كانون ثاني القادم، وستشمل المساعدات بشكل اساسي أدوية وحليب أطفال، زيت زيتون، ومواد غذائية متنوعة.

كما اقر تنظيم يوم اعلامي مفتوح ( تليثون ) بمشاركة محطات الاذاعة والتلفزة المحلية يخصص لجمع التبرعات والتعبير عن رفض الحصار الظالم على غزة.

ودعا الاجتماع الى توجيه رسائل الى المؤسسات الدولية والممثلين المعتمدين لدى فلسطين لدعوتهم للتحرك الفاعل لكسر الحصار وتنظيم مسيرة جماهيرية في العاشر من الشهر القادم للتعبير عن الموقف الشعبي من الحصار.

وقد احيلت هذه المهام لعدة لجان متخصصة لمتابعة التنفيذ حيث تم تكليف لجان الاغاثة الزراعية واتحاد لجان العمل الزراعي واتحاد المزارعين واتحاد المرأة الفلسطينية بجمع زيت الزيتون تحت شعار "قنينة زيت من كل بيت "، كما تم تكليف لجان العمل الصحي ولجان الاغاثة الطبية بجمع الادوية وحليب الاطفال بالتعاون مع نقابة الصيادلة وشركات ومستودعات الادوية وموزعي الحليب، اضافة الى تشكيل لجنة اعلامية لتنظيم الفعاليات الاعلامية وتغطية انشطة اللجنة.

يذكر ان اللجنة التي بادر اليها التيار الوطني الديمقراطي التقدمي قد عقدت اجتماعاً موسعا يوم امس حضره ممثلون عن شبكة المنظات الأهلية، اللجنة الوطنية للسلم الأهلي، الحملة الشعبية لمقاومة الجدار، لجان حق العودة، جمعية انعاش اسرة، اتحاد المرأة الفلسطينية، لجان الاغاثة الطبية، طلبة جامعة بيرزيت، حزب الشعب الفلسطيني، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حركة فدا، المبادرة الوطنية.