السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد في طولكرم تدعو التجار إلى إشهار الأسعار على السلع المعروضة

نشر بتاريخ: 24/12/2008 ( آخر تحديث: 24/12/2008 الساعة: 12:36 )
طولكرم- معا- دعت وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة طولكرم، التجار إلى الالتزام بإشهار الأسعار، لكافة السلع والمنتجات المعروضة للبيع في الأسواق.

وقال كمال غانم مدير مكتب الاقتصاد الوطني بطولكرم، في تصريح له وصل"معا" نسخة عنه، إن هذا الإجراء يشمل كافة حلقات البيع من ألبسة وأحذية وأدوات كهربائية ومواد غذائية، وذلك بوضع السعر على وحدة البيع المعروضة للمستهلك، أو وضعها بشكل بارز في مكان عرضها وذلك تنفيذاً للمادة (17) من قانون حماية المستهلك.

وأضاف غانم، إن هذه الإجراءات تأتي ضمن سياسة الوزارة في منع المغالاة في الأسعار واحتكار السعر، وتشجيع المنافسة بين التجار، لافتاً أنه في حال عدم الاستجابة من قبل التاجر، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وفق نصوص القانون.

وأوضح أن طواقم حماية المستهلك تقوم بالفحص الدوري والدائم على المخابز للتأكد من البيع بالوزن، مع ضرورة إشهار السعر وهو 4 شيكل للكيلو غرام الواحد من الخبز، إضافة إلى التفتيش على محلات السوبر ماركت التي تبيع الخبز للتأكد من هذا الموضوع، مشيراً إلى تنفيذ جولات مشتركة مع وزارة الصحة على المخابز للتأكد من التعامل مع الطحين المدعم حسب المواصفات المنصوص عليها.

وفي السياق ذاته، يضبط قسم حماية المستهلك وبالتعاون مع الضابطة الجمركية في المحافظة، العديد من المخالفات على معابر المدينة والتعامل معها حسب الأصول القانونية.

وذكر المهندس بسام فريج رئيس قسم حماية المستهلك، أن القسم يتابع أوضاع السوق ومدى التزام التجار بإجراءات الوزارة، التي تقع ضمن المصلحة العامة للتاجر والمواطن على حد سواء، إضافة إلى حملات التوعية للجميع.

وأوضح أن هناك تعاوناً بين الوزارة ووزارة التربية والتعليم لتنفيذ برامج توعية وإرشاد لطلبة المدارس، بشأن السلع الغذائية والتأكد من صلاحيتها، إضافة إلى الرقابة المستمرة على المقاصف المدرسية لفحص مدى الالتزام بأسعار السلع المعروضة. للطلبة.