السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشية أعياد الميلاد- مبعدو "كنيسة المهد" يناشدون الرئيس عباس بتحسين أوضاعهم في غزة

نشر بتاريخ: 24/12/2008 ( آخر تحديث: 24/12/2008 الساعة: 12:37 )
غزة- معا- ناشد مبعدو كنيسة المهد إلى قطاع غزة، البالغ عددهم ستة وعشرون مبعداً الرئيس محمود عباس بتحسين أوضاعهم المعيشية، واصفين أوضاعهم الاقتصادية بالصعبة بالإضافة إلى بعدهم عن ذويهم منذ ما يقارب السبع سنوات.

وأكد فهمي كنعان احد مبعدي كنيسة المهد والمتحدث باسم المبعدين في حديث لـ "معا" أن المبعدين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة متمثلة في تأخير صرف إيجار الشقق التي يقيمون فيها هم وأسرهم، بالإضافة إلى تأخير صرف "مهمات" لواحد وعشرين مبعدا منهم، منذ ما يقارب الستة شهور، مشيراً إلى انه تم مخاطبة مكتب الرئيس ووزارة المالية طوال الفترة الماضية ولكن كل ما حصلوا عليه هي وعودات بتحسين أوضاعهم.

وقال كنعان: "ألا يكفي أن نكون مبعدين عن أهلنا وأطفالنا وزوجاتنا منذ ست سنوات ونصف ولكن أن تؤخر أجرة بيوتنا ونصبح مطالبين بإخلاء البيوت إذا لم ندفع فهذا أمر في غاية الصعوبة، "مبينا أن هذه المهمات كانت تصرف لهم منذ عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات واستمرت في عهد الرئيس محمود عباس.

وتابع: "أناشد الرئيس محمود عباس باسم مبعدي كنيسة المهد الستة والعشرين النظر في أوضاعنا الصعبة في غزة لأننا على ثقة انه لن يسمح بان نكون على ضرر ونحن مبعدون عن أهلنا وذوينا، وكلنا ثقة بأن الرئيس سيُصدر أوامره للمعنيين بتسهيل أمورنا في حال وصلته المناشدة".

وأوضح أنه لا جديد يذكر في قضيتهم إلا أنهم على موعد مع العودة إلى بيوتهم وأهلهم وأطفالهم في وقت لم يحدد.

وتوجه إلى أهله في بيت لحم بالتهنئة بمناسبة عيد الميلاد الذي يأتي للسنة السابعة على التوالي وهم مبعدون عن أهلهم، مستذكرا أيام الميلاد ومشاركتهم الأعياد مع إخوانهم المسيحيين، قائلا: "كل عام وانتم بخير وإنشاء الله الفرج قريب بإذن الله".