الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع إسعاد الطفولة في الخليل يقيم العديد من الانشطة

نشر بتاريخ: 24/12/2008 ( آخر تحديث: 24/12/2008 الساعة: 18:00 )
الخليل - معا - أقام مجمع إسعاد الطفولة في الخليل أنشطة تثقيفية وذلك بمناسبة افتتاح المكتبة الالكترونية العامة والتي تم تمويلها من القنصلية االبريطانية في القدس.حيث تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم لعمل ورشات ومحاضرات لزيادة معرفة الطلاب بكيفية استعمال الانترنت وتوجيههم نحو الأساليب الصحيحة للاستفادة من الحاسوب .

فقد أقام المجمع لقاءات مع طلاب المدارس وإعطائهم كافة المعلومات المهمة عن كيفية الاستفادة من المكتبات الالكترونية وذلك لعمل الأبحاث أو من اجل الثقافة العامة .وقد استمتع واندمج الطلاب في هذه اللقاءات مطالبين المزيد من هذه الانشطة والمزيد من المعلومات التي تقوي ثقافتهم وشخصيتهم.

كما وشكرت المعلمات القائمين على هذا النشاط خاصة وان المكتبة تخدم جميع الفئات العمرية في المحافظة وان هذه المكتبة تخفف من عبء مادي على الطلاب خاصة اللذين يذهبوا إلى مقاهي الانترنت.

كما وصرح محمود ابو اصبيح مدير المجمع انه تم افتتاح معرض للكتاب ورسومات وأشكال هندسية بالتعاون مع مكتبة يافا ونقابة المهنيين حيث يحتوي هذا المعرض العديد من عناوين الكتب الحديثة بالإضافة إلى وسائل تعليمية وكتب أطفال هذا بالإضافة إلى زاوية المعروضات الهندسية وسيستمر هذا المعرض لمدة عشرة أيام.

وضمن الاحتفال بيوم التطوع العالمي اقام المجمع وبالشراكة مع منتدى شارك ورشة رسم جدارية وبمشاركة العديد من المتطوعات والطلائع حيث تناولت الرسومات العديد من المواضيع الا نمائية خاصة في تحقيق التعليم الابتدائي للجميع والقضاء على الفقر والجوع وتحسين الصحة وخفض عدد وفيات الاطفال وضمان بيئة جيدة ودائمة حيث تفاعل المشاركين مع هذه الورشة وتم فتح باب النقاش للجميع.