الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تنجح في تعليق إضراب العاملين بمستشفى المقاصد

نشر بتاريخ: 24/12/2008 ( آخر تحديث: 24/12/2008 الساعة: 18:38 )
رام الله -معا- نجحت وزارة العمل بتعليق إضراب نقابة العاملين بمستشفى المقاصد اليوم، ورعاية توقيع اتفاقية تم التوصل إليها بين نقابة العاملين في المستشفى وإدارة جمعية المقاصد، وذلك اثر اجتماع عقد في مقر مديرية عمل القدس بالعيزرية.

وشارك في الاجتماع كلاً من بلال ذوابه، مدير عام علاقات العمل في وزارة العمل، ود.بهاء طه، مدير عام مديرية عمل القدس، ومحمد قبها، مدير دائرة المفاوضات الجماعية في الإدارة العامة لعلاقات العمل بالوزارة، ود.طارق بركات، مدير جمعية المقاصد، ود.علي الحسيني، رئيس نقابة العاملين في جمعية المقاصد، و حسين الفقهى، أمين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم الهيئة الإدارية لجمعية المقاصد، وإدارة المستشفى، والهيئة الإدارية لنقابة عمال الجمعية، لمعرفة الأسباب التي حالت دون دفع نسبة الزيادة المقرة من الهيئة الإدارية للجمعية وقدرها 10% من أصل 20% كان قد تم الاتفاق على صرفها منذ 1/1/2008.

كما نصت الاتفاقية على الالتزام بحل مشكلة صندوق التوفير الإلزامي، وعمل الإجراءات المالية اللازمة لإيداع المبالغ التي حسمت من رواتب العاملين اعتباراً من 1/1/2008، وتمثل ما نسبته 2.5%، وعلى أن تدفع المؤسسة 5% إضافية لوضعها في حساب خاص، وذلك إلى جانب إنشاء نظام لهذا الصندوق تتم إدارته بما فيه مصلحة العاملين.

واتفق الطرفان على حسم موضوع حوافز العاملين الممرضين في قسم جراحة القلب المفتوح، على أن تنهي اللجنة أعمالها قبل تاريخ 31/1/2009.