الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية الفلاح يزور مركز الوفاء ويقدم مساعدات للمسنين

نشر بتاريخ: 25/12/2008 ( آخر تحديث: 25/12/2008 الساعة: 09:39 )
غزة- معا- زار وفد من جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين مركز الوفاء لرعاية المسنين شرق مدينة غزة والتابع لجمعية الوفاء للاطلاع على أحوال النزلاء المسنين وبحث كيفية مساعدتهم.

وضم الوفد الذي ترأسه الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية كلاً من الشيخ لؤي ابو وردة مسؤول العلاقات العامة في الجمعية والشيخ خضر الشناط الشيخ عبد الكريم حمودة أعضاء مجلس إدارة الجمعية والشيخ محمود دردونة إمام وخطيب المسجد العمري بجباليا البلد، وكان في استقباله مدير مركز الوفاء الأستاذ أحمد مشتهى وعدد من أعضاء إدارة المركز.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة أن الزيارة تهدف للتخفيف عن نزلاء المركز ومحاولة مساعدتهم، حيث يحتاجون إلى الرعاية والاهتمام خاصة في ظل نقص الأغذية والأدوية التي يحتاجونها بسبب الحصار.

وأكد طنبورة أن جمعيته قامت بتقديم مساعدة عاجلة لـ 25 من نزلاء المركز بقيمة 350 شيكل لكل حالة، موضحاً أن جمعية الفلاح تسعى بكل طاقاتها من اجل مساعدة المحتاجين أينما كانوا.

وقدم شكره لمركز الوفاء إدارة وعاملين على جهودهم الطيبة في التخفيف عن المسنين والنزلاء لديهم، رغم كافة العوائق والصعاب التي نتجت عن الحصار ونقص الدواء والمستلزمات.

وأشار طنبورة أنه سيسعى من خلال جمعية الفلاح الخيرية لتسويق مشروع نادي للمسنين تعمل جمعية الوفاء على إنشاءه بعد حصولهم على قطعة أرض بمدينة الزهراء.

من جانبه، قال الأستاذ أحمد مشتهى مدير مركز الوفاء الطبي لرعاية المسنين أن المركز يأوي كبار السن والمسنين فوق 60 عاماً، بحيث يكونوا فاقدي الأبناء ذكوراً وإناثا وخالين من الأمراض المستعصية والمعدية حيث يخضع النزلاء لعملية بحث اجتماعي طبي شامل.

وأوضح أن خدمات هذا المركز على مدار الساعة وبشكل مجاني حيث يقدم العديد من الخدمات منها الاجتماعية والصحية والخيرية والترفيهية، مثمنا الدور الإنساني الذي تقوم به جمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الشيخ الدكتور رمضان طنبورة، داعياً إلى الاستمرار في هذا النهج الذي من شأنه رفع معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.