الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول انعكاسات الانقسام على واقع التعليم العالي في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/12/2008 ( آخر تحديث: 25/12/2008 الساعة: 11:32 )
غزة- معا- نظمت الهيئة الفلسطينية للاجئين ورشة عمل حول انعكاسات الانقسام على واقع التعليم العالي في قطاع غزة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الإسلامية.

وأكد عادل عوض الله نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في بداية الورشة أنه لا بد من الجميع الدفع باتجاه إنهاء حالة الانقسام لما لهذه الحالة من تأثير سلبي على مؤسسات التعليم العالي، محذرا من مخاطره.

وتطرق عوض الله إلى تأثير الانقسام على مجلس التعليم العالي، مشيرا إلى أن ما حدث في قطاع غزة في حزيران 2007 كان له تأثير بالسلب علي اجتماعات المجلس، مشيرا أن حصة الجامعة الإسلامية من مخصصات التعليم العالي محجوزة وذلك بسبب دخول عناصر تنظيمية في المجلس عملت على إيقاف هذا الدعم.

بدوره أوضح إسماعيل رضوان عميد شؤون الطلبة بالجامعة الإسلامية أن الانقسام السياسي اثر على الطلاب وعلى المعلمين وعلى الإدارات التعليمية بشكل سلبي، مؤكدا على دور عمادة شؤون الطلاب في الجامعة في تقليل الفجوة بين شريحة الطلاب ومعاملتهم بشكل متساوي بغض النظر عن انتمائهم السياسي، وفقا للنظام المتبع في الجامعة.

وأشار رضوان إلى أن 68% من طلبة الجامعات يجدون مشكلة في أن يتعايشوا مع بعضهم البعض وذلك جراء الانقسام الراهن.

من جانبه أكد إسماعيل أبو سعدة مسؤول العلاقات العامة في مجلس الطلبة أن مجلس الطلاب يعمل على تعزيز ثقافة الحوار في حل الخلافات التي قد تنشب، ومحاولة الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف، مشددا على الدور الايجابي لمجلس الطلاب في الجامعة الإسلامية