الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصام بغزة: الشعبية تؤكد أن محاكمة أمينها العام سعدات "زائفة وباطلة"

نشر بتاريخ: 25/12/2008 ( آخر تحديث: 25/12/2008 الساعة: 13:43 )
غزة- معا- أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الخميس أن محاكمة أمينها العام احمد سعدات "زائفة وباطلة"، مؤكدة على عدم شرعية لمحاكمة الاحتلال.

جاء ذلك خلال اعتصام جماهيري دعت إليه الجبهة الشعبية أمام مقر الصليب الأحمر بغزة، بحضور قادة فصائل العمل الوطني وحركة الجهاد الإسلامي والمئات من أنصار الجبهة للتضامن مع الأسرى وللتعبير عن رفضهم للمحاكمة التي يتعرض لها احمد سعدات.

وقالت الدكتورة مريم أبو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية أن محاكمة الاحتلال للامين العام سعدات زائفة وباطلة، داعية حركتي فتح وحماس العودة الى طاولة الحوار لإنهاء حالة الانقسام.

ودعت أبو دقة المجتمع الدولي للتدخل للضغط على الاحتلال لإنهاء معاناة الأسرى والإفراج عنهم وقف اعتداءاتها ضد الشعب الفلسطيني.

وندد احمد سلامة في كلمة لجنة الأسرى في القوي الوطنية في الجبهة العربية بمحاكمة الأمين العام احمد سعدات والأسرى الفلسطينيين، مؤكدا أن أي مفاوضات مع الاحتلال دون إطلاق سراح جميع الأسرى غير ناجحة.

واكد عادل أبو جهل من نقابة المحامين على عدم شرعية محاكمة الاحتلال الاسرائيلي لـ سعدات وللأسرى الفلسطينيين، مؤكدا أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.