الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير حاشدة تشيع جثامين ثلاثة شهداء من القسام ببلدة بيت لاهيا شمال غزة مساء امس

نشر بتاريخ: 25/12/2008 ( آخر تحديث: 25/12/2008 الساعة: 15:19 )
غزة - معا - شيعت جماهير حاشدة من محافظة شمال قطاع غزة مساء امس من أمام مسجد سليم أبو مسلم في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، جثامين ثلاثة شهداء من كتائب الشهيد عز الدين القسام وهم الشهيد القسامي احمد عفيف أبو المعزة "22 عاما" والشهيد القسامي رائد وليد الرضيع "24عاما" والشهيد القسامي محمد أكرم معروف" 23عاما" جلهم من بيت لاهيا حيث ارتقى هؤلاء الشهداء خلال اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال على حدود البلدة.

وقد شارك في مسيرة التشييع الحاشدة قادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأعضاء المجلس التشريعي وفصائل المقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة، حيث جابت مسيرة التشييع أزقة وشوارع بلدة بيت لاهيا وسط صيحات الغضب والتكبير والتي تعالت من المشاركين الغاضبين على استمرار ارتكاب الاحتلال مجازره ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقال مشير المصري النائب بالمجلس التشريعي خلال مسيرة التشييع:" اليوم يودع شمال غزة كوكبة من ثلاثة شهداء قساميين من أبناء الوحدة الخاصة لكتائب القسام هؤلاء الشهداء اللذين وقفوا على حدود القطاع ليقولوا للمحتل لن تمر أرضنا ولن تجتاح بيوتنا بإذن الله إلا على أجسادنا ودماءنا".

وأضاف المصري:" لقد مضوا شهداء ليقولوا لهذا المحتل إننا نلتزم بمصالح شعبنا فإذا كانت المصلحة مع التهدئة كنا ملتزمين بها ولكن ليس من منطلق الضعف أو الاستجداء بل من موقع القوة والاستقدار وإذا أراد شعبنا المواجهة كنا في مقدمة الصفوف بدمائنا وأشلاءنا لندافع عن كرامة امتنا ولنقدم قادتنا قبل جندنا".

وتابع:"نقول اليوم كلمة صريحة هنا على حدود بيت لاهيا وأمام جثاميين الشهداء الطاهرة أن الاحتلال هو الذي اختار المواجهة والتصعيد بعد أن اختار انتهاء التهدئة بتهربه من استحقاقاتها وشروطها فإذا أراد الاحتلال المواجهة فلن نقف مكتوفي الأيدي وسنرد الصاع صاعين وسيضرب القسام عند أي جريمة أو توغل".

وفي ختام كلمته أكد المصري على أن أي اجتياح اسرائيلي لقطاع غزة سيشكل مغامرة ومجازفة كبيرة لجنود هذا الاحتلال ولن يعيش سكان سديروت وعسقلان بالأمن طالما لم يعيشه أبناء شعبنا الفلسطيني.