الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمات اهلية ومدنية في عين الحلوة في لبنان تطالب الانروا بتحسين خدماتها الصحية

نشر بتاريخ: 25/12/2008 ( آخر تحديث: 25/12/2008 الساعة: 18:31 )
جنين -معا- أقامت منظمة لجان الوحدة العمالية الفلسطينية، والمنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية، والتجمع الديمقراطي للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في منطقة صيدا ومخيماتها إعتصاماً جماهيرياً أمام عيادة الآونروا في مخيم عين الحلوة حضره ممثلون عن القوى والفصائل الفلسطينية والفعاليات والمؤسسات الأهلية واللجان والإتحادات الشعبية، إحتجاجاً على تدني ونقص الخدمات الصحية للآنروا في لبنان ومطالبة بزيادتها وتحسينها.

وأفتتح فؤاد عثمان الإعتصام بكلمة ترحيبية بالحضور، مشيرا إلى الأسباب التي دعت لإقامته ثم قدم الخطباء الذين توالوا على الكلام .

وألقى عضو قيادة لجان الوحدة العمالية تيسير عمار كلمة، مستعرضا هموم اللاجئين الفلسطينيين ومشاكلهم الصحية في منطقة صيدا، داعيا الآنروا" للعمل من أجل تحسين خدماتها وزيادتها.

وحذر عمار من مخاطر إستمرار نقص الخدمات الصحية وتدنيها وإنعكاسات ذلك السلبية والمأساويه على حياة اللاجئين، وأكد على ضرورة توحيد وتكثيف الجهود الفلسطينية لمتابعة وتحقيق المطالب .

وتحدث أمين سر لجنة المتابعة الفلسطينية في عين الحلوة أبو بسام عبد المقدح مؤكداً على ضرورة إستجابة وكالة الغوث للنداءات والمذكرات المتكررة من أجل المساهمة في تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين لتحسين خدماتها خاصةً على صعيد الخدمات الصحية بكافة جوانبها ورافضاً أية أعذار من نمط عجز الموازنة وتقصير الدول المانحة وغيرها والتي تساهم في إزدياد حدة الأزمة الإجتماعية والإقتصادية ولا تجد حلولاً لها .

كلمة اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا ألقاها أبو وسيم عمر ، أشار فيها إلى مجمل التحركات التي قامت بها اللجان الشعبية على هذا الصعيد ولكن دون تلمس أي تطور جاد في زيادة الخدمات وتحسينها داعياً الآنروا إلى تنفيذ الوعود التي قطعتها بعيداً عن سياسة التسويف والمماطلة .

وتلت عضوة المنظمة النسائية الديمقراطية فاطمة أبو سالم مذكرة باسم المعتصمين مرفوعةً إلى المدير العام الإقليمي للآنروا في لبنان سلفاتوري لومباردو تضمنت العديد من المطالب التي تدعو إلى إنهاء النقص في الخدمات وتأمين كافة المستلزمات الصحية والطبية للاجئين الفلسطينيين في منطقة صيدا ، وزيادة عدد الأطباء والممرضين في العيادات وتامين الأطباء الاختصاصين ، وكذلك تغطية تكلفة العمليات الجراحية وتامين العلاج لمرضى السران والإمراض المستعصية .