الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لتقديم مساعدات عينية للجمعيات الكشفية والمرشدات

نشر بتاريخ: 26/12/2008 ( آخر تحديث: 26/12/2008 الساعة: 12:55 )
رام الله- معا- وقعت الجمعيات الكشفية والمرشدات في الضفة مع مؤسسة كرييتف أسوسيتس انترناشونال الأمريكية، تحت رعاية محافظة رام الله والبيرة د.سعيد أبو علي، اتفاقية تقضي بموجبها تقديم مساعدات عينية من معدات كشفية وآلات موسيقية ومعدات للتخييم بقيمة 200 ألف دولار.

ووقع الاتفاقية رؤساء وممثلو الجمعيات الكشفية في محافظات الضفة، ومدير عام جمعية كريتف اسوسيتس الامريكية في الضفة وقطاع غزة أورباخ، بحضور ومشاركة محافظ رام الله والبيرة .

وقال المحافظ انه للمرة الأولى يجري التوقيع على مثل هذه الاتفاقية لدعم الحركة الكشفية الفلسطينية بدعم القنصلية الأمريكية ومؤسسات المجتمع المدني، وان هذه الاتفاقية تأتي استمراراً لما تبذله المحافظة من جهد لدعم الحركة الكشفية والشبابية الفلسطينية ذات الجذور التاريخية ودورها المهم والأساسي في تعزيز الانتماء الوطني والصمود، فضلاً عن دورها الثقافي والرياضي.

واشاد المحافظ بمبادرة المؤسسة الامريكية في دعم الحركة الكشفية، مؤكداً ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بما يحقق امال وطموح الشباب وتطلعاته، مشيراً الى أن هناك العديد من الاتفاقيات المماثلة التي سيجري توقيعها في كافة المجالات والقطاعات التي تستهدف النهوض بواقع الحركة الكشفية والثقافية.

من جهته اشاد أورباخ مدير المؤسسة الامريكية بهذا التعاون بما يخدم الشباب الفلسطيني، مؤكداً تقديره العالي لمؤسسات المجتمع المدني وعملها المبدع لخلق بيئة مواتية لمستقبل أفضل للشباب.