الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدراسات النسوية في الخليل يعقد يوما تدريبيا معمقا حول النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 27/12/2008 ( آخر تحديث: 27/12/2008 الساعة: 16:48 )
الخليل- معا - نظم مركز الدراسات النسوية في مدينة الخليل اليوم السبت، يوما تدريبيا معمقا حول النوع الاجتماعي، ضمن مشروع "تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة".

والذي يهدف الى مأسسة ثقافة المساواة في المجتمع الفلسطيني، وفي سياق تدريب الكتابة الابداعية، ويهدف هذا اليوم التدريبي إلى تعميق مفاهيم وقضايا النوع الاجتماعي لدى المشاركين/ات، ومن أجل التركيز على إدخال تلك المفاهيم في كتاباتهم الابداعية وتعبيراتهم الشفوية، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم .

كما تم العمل على مفهوم النوع الاجتماعي ومدلولاته ومحدداته ضمن سياق المجتمع الفلسطيني والسمات والادوار والمرجعيات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والقانونية والسياسية.

وتم الخوض في الرؤيا الجديدة حول مفاهيم مرتبطة بالنوع الاجتماعي مثل (الحماية الايجابية، والتربية، واللاتميزية، والوصول المتساوي للفرص في التعليم، والصحة، وتدريب المشاركة في الحياة العامة وغير ذلك )، اضافة الى مفهوم الحقوق الاساسية للانسان.

ويشرف على هذا اليوم التدريبي المدربة أمال الجعبة منسقة مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي في الخليل، حيث تطرقت إلى مواضيع مختلفة حول النوع الاجتماعي على كافة الاصعده .

وقد شارك في هذا اليوم 17 مشاركا ومشاركة من مدارس الحكومة والوكالة في المحافظة.