الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة محافظة بيت لحم لم تسجل أيّة إشكاليات خلال عيد الميلاد المجيد

نشر بتاريخ: 27/12/2008 ( آخر تحديث: 27/12/2008 الساعة: 17:24 )
بيت لحم -معا- جاء في تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام، أن شرطة محافظة بيت لحم أنهت صباح اليوم حالة الاستنفار وخطة العمل التي أقرتها قيادة الشرطة وأشاد مدير شرطة المحافظة بالنجاح الكبير لشرطة المحافظة بكافة مرتباتها وبأداء القوة المساندة من شرطة المرور التي قدمت من مختلف المحافظات الشمالية وبتعاون المواطنين مع الشرطة وتفهمهم للإجراءات التي اتخذت وأدت لأجواء آمنة وايجابية للمحتفلين وللمواطنين.

وأضاف "أننا عملنا على تنفيذ خطة العمل وبحضور اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وبعض كبار ضباط الشرطة الفلسطينية. وحرصنا ان نزيد من بهجة العيد وان نوفر كامل الأمن للفعاليات في مختلف أنحاء المدينة، وبعد استطلاع لآراء بعض المسؤولين والمواطنين ورجال الصحافة التي قامت به إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة فقد عبر الكثيرون عن رضاهم لإجراءات الشرطة باستثناء البعض ممن يسكنون في الشوارع المحيطة بساحة الكنيسة حيث منعت مركباتهم من الوقوف في الشوارع أمام منازلهم لبعض الوقت .

من جهته أفاد مدير مركز شرطة بيت لحم ان الاحتفال وإجراءات استقبال غبطة البطريرك وحركة ما يقارب من 30 فرقة كشفية أتت من مختلف المناطق انتهت بأمن وسلام ولم تسجل ايّة إشكاليات او قضية تذكر في مركز شرطة المدينة مركز الاحتفالات .

وقال:" أننا حرصنا على دخول الحجاج إلى الصلوات وقداس الليل دون أية عوائق وحسن أداء ومعاملة الشرطة حتى لو أسيء إليها ودون ان نسمح بأي خلل في الإجراءات الأمنية".

وعملت شرطة السياحة والآثار في بيت لحم على مساعدة السياح والحجاج الأجانب وتسهيل وصولهم من محطة الحافلات السياحية إلى ساحة المهد وساعدت بعض حالات فقدان للسياح وإلحاقهم بمجموعاتهم. وحسب إحصائياتهم فقد وصل إلى المدينة بأول أيام الاحتفال بالعيد فقط ما يقارب (7500) حاج وسائح من مختلف الجنسيات الغالبية منهم من الجنسية الروسية ومن مختلف الدول الأوروبية وأمريكا. وبلغ عدد الحافلات السياحية ما يقارب (120) حافلة، وبلغ عدد النزلاء في الفنادق ما يقارب (1652) شخص.

كما أفاد مدير قسم عمليات شرطة المحافظة أنهم سجلوا بمعدل كل عشرة دقائق حركة موكب رسمي ومرافقة فرقة التشريفات لها من مدخل مدينة بيت لحم الشمالي إلى منطقة ساحة المهد و كذلك لقصر الرئاسة. وسجل وصول العديد من الوفود والشخصيات الدبلوماسية والوفود الأجنبية والقيادات الوطنية الفلسطينية. وكان من أبرزهم زيارة ومشاركة الرئيس ابو مازن في الاحتفال ورئيس الوزراء والعديد من الوزراء. كذلك وصول غبطة البطريرك فؤاد الطوال والعديد من كبار رجال الدين من بينهم حارس الأراضي المقدسة، كذلك وصول رئيس الوزراء الإماراتي وسفراء جمهورية مصر العربية، الولايات المتحدة الأمريكية، البرازيل النرويج، كوريا، وقناصل فرنسا، بلجيكا، بريطانيا، ايطاليا، أمريكا، كذلك المبعوث الأوروبي، مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط. سجل حادثين سير في المدينة تسببت بأضرار مادية فقط.