الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي امين عام حزب اعادة التاسيس الشيوعي الايطالي ويطلعه على اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 27/12/2008 ( آخر تحديث: 27/12/2008 الساعة: 17:34 )
رام الله -معا- وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ما تقوم به اسرائيل في الاراضي الفلسطينية المحتلة بانه جريمة حرب ، مطالبا المجتمع الدولي بالخروج عن صمته ازاء الانتهاكات الاسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين لاسيما جرائمها في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده النائب مصطفى البرغوثي على راس وفد من المبادرة ضم الدكتور خالد السيفي وناصيف الديك ومواكب مساد وصلاح الخواجا مع وفد من حزب اعادة التاسيس الشيوعي في ايطاليا برئاسة امينه العام باولو فيريرو .

وبحث البرغوثي مع الوفد سبل تعزيز التعاون الثنائي واهمية دعم نضال شعبنا ضد الاحتلال ونظام الفصل .

واستعرض البرغوثي خلال اللقاء مخاطر ما يجري في الاراضي الفلسطينية من انتهاكات اسرائيلية.

وقال البرغوثي انه اطلع الوفد على خطورة المخططات التوسعية الاسرائيلية الرامية الى نهب الاراضي المحتلة وتحويلها الى كانتونات ومعازل تحول دون اقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة.

واضاف البرغوثي انه بدلا من ان تزال الحواجز فقد جرت زيادة عليها من 521 حاجزا الى 699 ،فيما تصاعدت خلال تلك الفترة حدة العنف الاسرائيلي مما ادى الى استشهاد 546 فلسطينيا منهم 76 طفلا.

وقال النائب البرغوثي ان الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعيش منذ سنتين ابشع حصار وجريمة حرب حيث يعتقل فيه مليون ونصف المليون مواطن في سجن جماعي في ظل حرمان من الغذاء والدواء والعمل والكهرباء والوقود ليبلغ العدوان الاسرائيلي ابشع صورة من خلال المجزرة التي قامت بها اسرائيل اليوم وخلفت عشرات الشهداء والجرحى .

من جانبه اكد فيريرو تضامن حزبه مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من اجل حريته واستقلاله.