الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في القدس احتجاجاً على مجازر غزة

نشر بتاريخ: 27/12/2008 ( آخر تحديث: 27/12/2008 الساعة: 18:25 )
القدس -معا- وقعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين، وقوات الاحتلال الاسرائيلي في مواقع مختلفة من القدس وخاصة منطقة مخيم شعفاط ومخيم قلنديا والرام والعيساوية وشارع صلاح الدين وسط المدينة تم خلالها رشق جنود الاحتلال بالحجارة واشعال الاطارات و اطلاق الشعارات المنددة بالاحتلال و المطالبة بتحقيق الوحدة الوطنية.

واسفرت المواجهات التي جاءت بدعوة من قيادات حركة فتح، احتجاجاً على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة عن عدة اصابات و اعتقالات.

وفي نفس الوقت استجابت المؤسسات الوطنية و التجارية لدعوة الاضراب الشامل التي أطلقتها لجنة قيادة اقليم القدس حيث تم رفع الاعلام السوداء فوق مقار المؤسسات والمحال التجارية رغم محاولات قوات الاحتلال الاسرائيلية انزالها .

وقال ديمتري دلياني، الناطق باسم لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، أن الاضراب والمواجهات في المناطق المختلفة من القدس ما هي الا ردود فعل طبيعية على المجازر التي يتعرض لها أبناء شعبنا الفلسطيني في القطاع .

وأضاف دلياني أن لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح دعت الى حملة للتبرع بالدم في مستشفى المقاصد في القدس وأنها ستستمر في تنظيم عدد من النشاطات الميدانية الاحتجاجية. وشدد على أهمية العمل من أجل فضح المجازر الاسرائيلية وحماية الدم الفلسطيني.