الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منذ الامس: اسرائيل تعترف بسقوط 80 صاروخا على النقب الغربي واصابة 6 اسرائيليين

نشر بتاريخ: 28/12/2008 ( آخر تحديث: 28/12/2008 الساعة: 09:29 )
غزة- معا- اعترفت اسرائيل حتى ظهر اليوم الاحد، بسقوط 80 صاروخا فلسطينيا على المستوطنات والبلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، منذ بدء المجزرة الاسرائيلية على غزة امس السبت، فيما قتلت اسرائيلية واحدة واصيب 6 اخرون بصواريخ المقاومة.

وبحسب ما ذكرت اليوم الاحد اذاعة الجيش فان الوضع في البلدات المحيطة بقطاع غزة تشهد هدوءا حذرا ذلك ان تقديرات المسؤولين الامنين الاسرائيليين بان المقاومة الفلسطينية تستطيع اطلاق ما يقارب 200 صاروخ يوميا طوال استمرار الاحداث.

واعترفت اسرائيل ظهر اليوم باصابة 3 اسرائيليين جراء سقوط صاروخين على عسقلان، وصفتهم حالتهم بالطفيفة.

كما واعترفت اسرائيل بسقوط 13 صاروخا منذ صباح اليوم الاحد على مستوطنات النقب الغربي، منها جان يفني وعسقلان واسدود وصاروخين من طراز غراد
وقد اعلنت اسرائيل حالة الطوارئ في المستوطنات والبلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة وفتحت خطا ساخنا للاسرائيليين للمعالجة النفسية جراء خوفهم من صواريخ المقاومة الفلسطينية.

كما وافتتحت وزارة الخارجية الاسرائيلية صباح اليوم الاحد مركزا اعلاميا في بلدة سديروت والذي سيدار من قبل موظفي وزارة الخارجية بهدف تغطية الاحداث مع قطاع غزة والتعامل مع تطور الاحداث.

وقامت قيادة الجبهة الداخلية بتوزيع 3 آلاف جهاز استدعاء آلي على اهالي سديروت ليتمكنوا بواسطته من تلقي انذارات حول تعرض بلدتهم لاطلاق صواريخ.

كما ووسعت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية دائرة المنطقة التي تدخل في مدى الصواريخ من 20 كم إلى 40 كم عن حدود قطاع غزة بعد سقوط صاروخين قرب مدينة أسدود.

وصدرت تعليمات لسكان تلك المناطق والقريبة منها بالدخول إلى غرفة أمنة لدى سماع صفارات الإنذار.

وقد سقط صاروخان أطلقا من قطاع غزة في منطقة أسدود، سقط أحدهما في ساحة منزل والآخر سقط في منطقة مفتوحة ولم يوقعا إصابات أو أضرار.

أعلنت كتائب شهداء الأقصى جيش المرابطين، اليوم الاحد، عن عودتها للعمليات الاستشهادية التي ستضرب وتحطم المؤسسة الأمنية والعسكرية.

وقالت الكتائب: "ما على الشعب الاسرائيلي إلا الرحيل أو الموت على هذه الأرض المقدسة".

وأعلنت الكتائب حالة الاستنفار العام بين صفوف مواطنيها، ردا على الجرائم الاسرائيلية التي أودت بحياة أكثر من مئتي شهيد ومئات الجرحى.

فقد قصفت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، موقع صوفا العسكري الإسرائيلي، كما قصفت مدينة سديروت الإسرائيلية بأربعة صواريخ مقاومة مطورة صباح اليوم الأحد.

واعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن قصف نير عوز صباح اليوم بصاروخي قسام.

كما وقصفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاحد، مستوطنة نير عوز الاسرائيلية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة بصاروخي قسام، ومدينة السدود بصاروخي غراد، وقصف مستوطنة عامي عوز بصاروخي قسام.

كما قصفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي عسقلان بصاروخي قدس.

وقصفت الوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاوم الشعبية، موقع زكيم العسكري بصاروخ ناصر 3 وسديروت بصاروخي ناصر 3 صباح اليوم.

وقالت مصادر اسرائيلية ان التيار الكهربائي في انحاء البلاد شهد انقطاعات متتالية نتيجة خلل اصاب محطة توليد الكهرباء في اسدود.

واضافت المصادر ان مدن القدس وتل ابيب وحيفا ومناطق اخرى شهدت تشويشات وانقطاعات في التيار الكهربائي فيما اكدت شركة الكهرباء الاسرائيلية ان الخلل الذي لم تذكر سببه المباشر قد المعالجة.

يتبع...