الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية في رهط تنظم مظاهرة احتجاجية ضد مجازر غزة

نشر بتاريخ: 28/12/2008 ( آخر تحديث: 28/12/2008 الساعة: 09:45 )
غزة- معا - شارك المئات من مواطني مدينة رهط وخارجها، في مظاهرة احتجاجية بعد عصر أمس السبت ضد المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها 233شهيداً وأكثر من 900 جريح.

وشارك في المظاهرة المئات من أبناء المدينة، على رأسهم الشيخ جمعة القصاصي نائب رئيس الحركة الإسلامية، ورئيس بلدية رهط الشيخ فايز أبو صهيبان، وطالب أبو عرار المرشح للكنيست في القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، ود. عامر الهزيل، وأحمد أبو زايد عضو بلدية رهط، وعدد من أعضاء بلدية رهط.

وندد أبو عرار بالحملة العسكرية في قطاع غزة ، محملا دولة إسرائيل المسؤولية الكاملة على ما يجري في القطاع وعلى النتيجة التي ستأتي جراء الحملة العسكرية، مشبها إسرائيل بالدولة التي تقتل الأطفال وتبيد الشعب الفلسطيني الأعزل، وناشد بميد يد العون في حملة الإغاثة التي أعلنت عنها الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين.

وقال أبو زايد في كلمته: "ما يحدث اليوم في القطاع هو إبادة شعب من الدرجة الأولى"، مطالبا الدولة الاسرائيلية وقف العملية العسكرية في غزة ، مضيفا:" إننا هنا نقف ونرفع صوتنا العالي ضد هذه الهجمة ضد الشعب الأعزل".

وووجه أبو صويص، نداء إلى زعماء العرب قائلا: "هذا المال المنفوق على الدبابات والطائرات لا ينفعكم، فأطلقوا سراح شعوبكم ليهزموا أعدائهم بالأحذية وعلينا نحن تقديم يد العون من خلال حملة الإغاثة لدعم الأيتام والأرامل والمحتاجين".

وفي كلمة ألقاها أبو صهيبان ناشد الحكومة الإسرائيلية بوقف هذه الهجمات والمجازر التي تفاقم الصراعات ولا تحد منها، وبين أن الشعب اليهودي يعاني من سياسة قادته، اللذين لا يقومون بهذه العمليات العسكرية إلا لمصلحة الانتخابات، وداعيا الحكومة الإسرائيلية أن تعطي فرصة للحوار البناء الذي يضمن حق الشعبين في العيش بسلام.

وقال القصاصي:" ما حدث ويحدث في قطاع غزة هو إجرام بأم عينه، وهذه العمليات العسكرية التي بدأت في قطاع غزة جاءت ليحصل قادة إسرائيل رصيد انتخابي، وأناشد العرب بمقاطعة الأحزاب الصهيونية بدون استثناء".