الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تطالب صحفيي العالم ووسائل الإعلام بنقل موضوعي للمجازر في غزة

نشر بتاريخ: 28/12/2008 ( آخر تحديث: 28/12/2008 الساعة: 19:22 )
القدس - معا- دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين صحفيي العالم ووسائل الإعلام الإقليمية والدولية إلى نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية والإنسانية من خلال النقل الأمين والموضوعي لحقائق المجازر الإسرائيلية البشعة ضد الشعب الفلسطيني وبخاصة ما يجري من حملة إبادة جماعية ضد مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة.

ودعت النقابة لمحاكمة قادة الحرب الإسرائيليين أمام محكمة الجزاء الدولية، وأكدت النقابة عبر رسائل وجهها نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين الفلسطينيين لعديد النقابات والمنظمات الصحفية الوطنية والاتحادات الإقليمية والدولية" أن معظم ضحايا المجازر الإسرائيلية هم من المدنيين من الشيوخ والنساء والأطفال،".

وكشف في رسائله أن القصف الإسرائيلي استهدف بشكل مقصود ومتعمد عددا لم يحصر بعد من المشافي والمراكز الصحية والمراكز الإعلامية بما فيها مقر محطة تلفزيون الأقصى، وقال أن بين ضحيا المجازر الإسرائيلية عدد من الزملاء الصحفيين الذين سقطوا أثناء تأديتهم واجبهم المهني في تغطية الأحداث.

وندد الطوباسي بمحاولات بعض وسائل الإعلام الغربية المساواة بين الجلادين والضحايا من خلال تصوير الأحداث على أنها "اشتباكات" أو "تبادل لإطلاق النار" مؤكدا أن المجازر الإسرائيلية غير المسبوقة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي هي مجازر مبيتة وأن لها أهدافا سياسية واضحة ومعلنة هي القضاء على الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني .

كما شجب الطوباسي الموقف العدواني وغير المهني لوسائل الإعلام الإسرائيلية التي تنكرت لمبادىء وأخلاقيات مهنة الصحافة وهللت للمجزرة ومرتكبيها، ودعا للرد على العدوان والمجازر الإسرائيلية باستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ونبذ الانقسام المدمر الذي سهل على إسرائيل ارتكاب مجازرها.