الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي تختتم دورة لمعلمي المدارس واعضاء اللجنة التربوية المشاركة في مشروع بيئة امنة

نشر بتاريخ: 28/12/2008 ( آخر تحديث: 28/12/2008 الساعة: 20:59 )
رام الله - معا - اختتمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في رام الله اليوم دورة تدريبية للمعلمين واللجان التربوية في المدارس المشاركة في مشروع توفير بيئة امنة والذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع شركة مدد لدعم برامج الطفولة وبدعم من الاتحاد الاوروبي ومؤسسة انقاذ الطفل البريطانية .

وتناولت الدورة التي استمرت ثلاثة ايام متتالية تدريب مركز في المهارات الحياتية ومهارة استخدام الالعاب التربوية في العملية التعليمية.

وشارك في الدورة التي عقدت في فندق البست ايسترن عددا من المشاركين من المدارس المشاركة في المشروع وهي ثلاثة مدارس من محافظة الخليل وثلاثة مدارس من محافظة سلفيت وثلاثة مدارس من محافظة قلقيلية.

وقالت نفين شاهين المنسقة العامة للمشروع في مؤسسة تامر ان هذا التدريب يهدف الى اكساب المعلمين اساليب التعلم باللعب والعمل ولاستكشاف داخل الصف المدرسي وكيفية توظيف الالعاب التربوية كاسلوب تعليمي تربوي ومدهم بافكار من شانها ان تفيد المعلمين والمعلمات والطلبة في نفس الوقت.

وبينت شاهين ان هذا التدريب يعتبر تعزيز لدور المعلمين واللجان التربوية في المدارس المشاركة في المشروع وانه تم اختيار مدربين ذات كفائة عالية ممن لديهم الخبرة في مجال العمل التربوي ومهارات التعلم النشط .

وشكرت شاهين المدارس المشاركة بالمشروع ومديريات التربية والتعليم في المحافظات المشاركة على دعمهم الدائم للمشروع لما فيه من مصلحة فضلى للطفل الفلسطيني في بيئته ومدرسته ومجتمعه.