الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار حمام الدم-300 شهيد واكثر من الف جريح في استمرار للغارات على القطاع

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 07:39 )
غزة- معا- شن الطيران الحربي الاسرائيلي سلسلة غارات متفرقة ومتواصلة على اهداف في قطاع غزة منتصف الليلة وفجر هذا اليوم اوقعت عدد من الشهداء والجرحى رفعت حصيلة الشهداء الى اكثر من 300 شهيد والف جريح معظمهم من الاطفال والنساء .

فقد اغار الطيران بالصواريخ على مقر وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة في تل الهوى , فيما دمر منزل القيادي في كتائب القسام رائد العطار اسفر عن استشهاد طفلين واصابة 7 اخرين بجراح , كما طال القصف مستودعا للادوية ومبنى بلدية رفح.

ودمر الطيران الحربي مسجدا في جباليا اوقع سبعة شهداء على الاقل جرى انتشالهم من تحت الانقاض, كما استشهد خمسة مواطنين من عائلة بعلوشة بينهم عدد من الأطفال إثر قصف الطائرات الحربية لمنزل عائلتهم في مخيم جباليا شرق مدينة غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، بعد منتصف الليلة عدة صواريخ تجاه مقر الطالبات في الجامعة الاسلامية في منطقة تل الهوا، جنوب مدينة غزة.
وذكر شهود عيان ان خمسة صوارخ اطلقت من طائرات 'اف 16' هزت المنطقة، استهدفت مقر الطالبات في الجامعة.

كما استهدف الطيران الحربي ميناء غزة البحري، حيث أطلقت طائرات من طراز إف16 عدة صوارخ باتجاهه، ما ألحق به أضراراً جسيمة

وكان الطيران الحربي شن غارات على منطقة الانفاق برفح فيما يعرف بمحور فيلادلفي " بوابة " صلاح الدين" على الحدود الفلسطينية المصرية في رفح, اسفر عن استشهاد مواطنين واصابة 22 اخرين بجراح في الوقت الذي فر فيه العشرات من المواطنين الى الجانب المصري عبر الجدار الاسمنتي.

وافاد مراسلنا ان المئات من العاملين في الانفاق ومواطنين عاديين تدفقوا باتجاه الجدار الحدودي في محاولة لاجتيازه باتجاه الاراضي المصرية حيث قامت قوات الامن المصرية بمنعهم واطلقت النار باتجاههم ما ادى الى مقتل مواطن وضابط مصري .

بينما اعلنت اسرائيل انها دمرت 40 نفقا في الهجوم الذي شاركت فيه اعداد كبيرة من الطائرات الحربية والذي استمر اربع دقائق حسب الجيش .