الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تستنكر قتل الأطفال وقصف المؤسسات التعليمية والأكاديمية في غزة

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 12:10 )
نابلس-سلفيت-معا- استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي لم تستثنِ الأطفال من طلبة المدارس، وتدمير المؤسسات التعليمية والأكاديمية.

وقالت الوزارة في بيان وصل "معا" إن استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة يخلق واقعاً صعباً ومؤلماً للاطفال وذويهم، وهذه الاعتداءات تمثل خرقاً فاضحاً لحقوق الأطفال، وما تقرّه المواثيق الدولية بشأن حمايتهم وتوفير الأمن والسلامة لهم.

واكدت أنها تتابع عن كثب تطور الأحداث في قطاع غزة، من خلال مديريات التربية والتعليم، وترصد بكل سخط، الخسائر والجرائم الكبيرة، التي يتعرض لها الاطفال ومعلموهم، والمؤسسات التربوية بشكل عام.

وقد خولت الوزارة مديري التربية والتعليم ومديري المدارس في غزة، ورؤساء مؤسسات التعليم العالي اتخاذ ما يرونه مناسباً وملائماً لحماية الاطفال من كل سوء.

وناشدت الوزارة العالم بأسره والأمم المتحدة، وجميع المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان على وجه الخصوص، إلى الوقوف عند مسؤولياتها، وبالعمل على حماية أطفال فلسطين من خطر الموت الذي يتهددهم، وإجبار إسرائيل على احترام المواثيق الدولية التي تنص على حق الأطفال بالحياة وعلى قدسية العلم والتعليم والمؤسسات التعليمية، وعدم المساس بهيبتها وسلامة أفرادها.