الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للقضاء يعقد اجتماعاً لبحث التداعيات الخطيرة للمذابح الإسرائيلية في غزة

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 12:55 )
القدس- معا- عقد المجلس الأعلى للقضاء الشرعي برئاسة الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس، اجتماعاً طارئاً في القدس لبحث التداعيات الخطيرة للمذابح التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واكد المجلس أن ما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلى ضد الشعب الفلسطيني
في قطاع غزة من عمليات القصف المتواصلة بطائرات الـ "إف 16" الامريكية للتجمعات السكانية والمساجد والمؤسسات التعليمية والجمعيات الخيرية وقتل الاطفال والنساء والشيوخ، مما ادى الى استشهاد اكثر من 315 واصابة اكثر من 1000بجروح جراح معظمهم خطيرة، يمثل انتهاكا لمواثيق حقوق الانسان والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

واعتبر المجلس أن هذه الممارسات جرائم حرب غير مسبوقة، معرباً عن إدانته للجرائم التي تمارسها الآلة العسكرية الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة وغيرها من المناطق الفلسطينية بتحد لكل القيم الاخلاقية والانسانية والقانونية والدينية.

واضاف المجلس:"إن هذه المذبحة جريمة حرب جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال إلاسرائيلي الحافل بالمجازر التي ارتكبها ضد الشعب الفلسطيني، في المسجد الاقصى المبارك والحرم الابراهيمي الشريف ومخيم جنين وكفر قاسم ودير ياسين وقبية وعيون قارة وصبرا وشاتيلا وغيرها الكثير".

وندد المجلس الاعلى للقضاء الشرعي بتصريحات قادة الاحتلال الاسرائيلي المهددة بارتكاب المزيد من المجازر بحق اهلنا في القطاع.

وناشد المجلس جميع الفصائل وقوى العمل الوطني الفلسطيني إلى وضع مصلحة الوطن العليا فوق جميع المصالح، والمسارعة في تحقيق الوحدة الوطنية، منوهة أن الوحدة أقوى الأسلحة التي نتصدى بها لمواجهة الأخطار المحدقة بنا وبقضينا، فالعدوان الإسرائيلي لا يفرق بين أبناء الشعب الفلسطيني فالجميع مستهدف مهما كان انتماؤه.

وطالب المجلس الاعلى للقضاء الشرعي المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الامن واللجنة الرباعية وجامعة الدول العربية وقادة الدول العربية والاسلامية التدخل الجاد والسريع لوقف العدوان الاسرائيلي المتواصل على القطاع وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.