الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سبعة شهداء في قصف استهدف منزل قيادي بالقسام في بيت لاهيا يرفع العدد الى345شهيدا خلال ثلاثة ايام

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- استشهد سبعة مواطنين على الاقل، واصيب عدد اخر في غارة اسرائيلية نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية مساء اليوم على منزل القيادي في القسام ماهر زقوت في بيت لاهيا شمال القطاع.

وقال شهود عيان ان المنزل تم اخلاؤه في وقت سابق لكن المصابين والشهداء من بين المارة في الشوارع. وادت الغارة ايضا الى تدمير المنزل بشكل كامل والى وقوع اضرار في عدد من المنازل المجاورة.

وفي وقت لاحق قصفت الطائرات الاسرائيلية سيارة تقل وقود في شمال القطاع ما ادي الى استشهاد السائق على الفور.

كما ذكرت قناة الاقصى ان عددا من الشهداء والجرحى سقطوا في قصف استهدف منزل القيادي بالقسام ايمن صيام في جباليا.

كما استشهد حارس مدرسة تابعة لوكالة الغوث في منطقة القرارة جنوب القطاع، مساء اليوم، إثر تعرض تلك المدرسة لغارة اسرائيلية أسفرت عن الحاق أضرار جسيمة بالمدرسة.

وتأتي هذه الغارة بعد وقت قصير على غارة أخرى استهدفت منزل القيادي الميداني في كتائب القسام نور بركة في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، ما ادى الى اصابة ثلاثة مواطنين بينهم والدة القيادي التي وصفت حالتها بالخطيرة.

وكانت غارة اسرائيلية على منطقة عيسان الكبيرة شرق خان يونس في جنوب القطاع اسفرت عن استشهاد قيادي وثلاثة ناشطين من سرايا القدس وطفل أحد الشهداء.

وأفاد مراسل "معا" أن القصف استهدف المواطنين الذين كانوا يتواجدون بالقرب من مسجد خليل الرحمن، ما أدى إلى استشهاد زياد العبد أبو طير ( 36 عاماً) وشقيقه ياسر ابو طير، ونجل ياسر الطفل مهند ( 8 سنوات)، ومحمد جلال ابو طير، ومحمد القرا، وجميعهم من سرايا القدس.

ونعت سرايا القدس الشهداء متوعدة بالرد على اغتيالهم.

ونتيجة لتواصل الغارات الاسرائيلية ارتفع عدد الشهداء في القطاع خلال الايام الثلاثة الاخيرة إلى345 شهيداً على الاقل وأكثر من1400 جريح بينهم حوالي 200 في حالة خطيرة.

يتبع..