الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب رئيس الاركان الاسرائيلي: الاسوأ لا زال امامنا.. وبعد انتهاء العملية لن تجدوا بناية واحده واقفة

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 16:40 )
بيت لحم- معا- قال نائب رئيس الاركان الاسرائيلي اللواء دان هرئيل خلال اجتماع مع رؤساء المجالس والهيئات المحلية في المنطقه الجنوبية، بحضور قائد المنطقة العسكري بان اسرائيل لا زالت في بداية العملية العسكرية، وان الاسوء لا زال امامنا وما يجري في غزة ليست عملية خاطفة.

وتعهد نائب رئيس الاركان، بتدمير كافة البنايات والمقرات التي تستخدمها حماس وقال للحضور "في نهاية العملية لن تجدوا بناية واحدة ممن تستخدمها حماس واقفة ".

ورغم محاولة المستوى السياسي تخفيض سقف اهداف العملية ينحو الجيش الاسرائيلي عكس ذلك ويحاول تعظيم ورفع سقف الاهداف، حيث قال اللواء هرئيل " ان هذه العملية تختلف عما سبقها، لقد حددنا هدفا مرتفعا وسنصل اليه ".

واضاف هرئيل اننا لا نضرب الارهابيين ومطلقي الصواريخ فقط ولكننا نستهدف كل ما ينتمي لسلطة حماس بكافة اذرعها، لقد ضربنا مباني حكومية مصانع لتصنيع الصواريخ وكذلك الاجهزة الامنية التابعة لحماس، وتشكيلة اخرى من الاهداف اننا نطالب حماس ان تتحمل مسؤوليتها كسلطة مسيطرة على الارض لذلك لن نفرق بين تشكيلة واخرى تابعة لها وبعد العملية ستدمر كافة المباني التابعة لحماس وسيسود المنطقة قواعد لعبة جديدة".