الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمانة العامة لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين تستنكر مجزرة غزة

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 16:55 )
بيت لحم - معا - استنكرت الامانة الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، المجزرة المستمرة التي تنفذها اسرائيل في قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي.

وقالت الامانة العامة في بيانها :" إن المجزرة، غير المسبوقة، التي اقترفتها قوات الاحتلال، ضد الأطفال والنساء، في قطاعنا البطل، هي جريمة حرب وإرهاب دولة، وتستهدف تركيع شعبنا الفلسطيني، والقضاء على تمسكه بحقوقه وثوابته ومقاومته".

واضافت:" ان هذه المذبحة تستدعي الوحدة الفلسطينية فوراً، والبدء بالحوار، دون قيد أو شرط، وتهيب بكل القوى والفصائل للعمل على مواجهة العدوان، وردّ غوائل الموت، بكل الطرائق التي تحمي شعبنا من الموت والإبادة".

واهابت الامانة العامة بمثقفي ومفكري ومبدعي وفناني الأمّة العربية، للتعبير عن موقفهم المواجه لهذه المذابح، التي يتمّ اقترافها أمام صمت القوى المنافقة في العالم، حتى لا يسجّل التاريخ؛ أن النخب العربية لم تستطع أن تعمل على إيقاف هذا الموت المريع، وهذه المؤامرة التي يباركها كلّ مَنْ يقف في وجهها بشكل سريع وعمليّ.

وتمنت الامانة العام على مثقفي العالم الأحرار، وفي كل مكان، العمل الفوري لإجتراح كل الأشكال المساندة لشعبنا الفلسطيني، والتي تؤدي إلى تحريك الدول المستكينة، للضغط على دولة الاحتلال، لتوقف مجازرها الإجرامية المتواصلة.

وطالبلت الامانة العامة بفتح كافة المعابر المؤدية إلى القطاع فوراً أمام قوافل العون للمنكوبين منذ سنوات، حتى لا تتصاعد أعداد الضحايا.