الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تقدم نداءً عاجلا الى طرفي الانقسام وتطرح مطالبها الفورية لتحقيق المصالحة

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 19:43 )
غزة -معا- أكد الدكتور ياسر الوادية الأكاديمي، ورجل الأعمال المستقل أن الوضع الفلسطيني الداخلي بحاجة حقيقية وملحة لمعالجة فورية لحالة الانقسام الداخلي.

وذكر الوادية خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته شخصيات مستقلة وأكاديمية ورجال أعمال وعلماء مسلمين ورجال دين مسيحيين ومثقفين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية وقطاع غزة أن المطالب الفلسطينية تتلخص في تحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية وبعيدا عن كل الذرائع والمعيقات وهو ما يستدعي موقفا مسؤولا يجرم الاعتقال السياسي وينهي هذه الأزمة .

وطالبت الشخصيات المستقلة الرئيس محمود عباس بالإعلان الفوري عن وقف المفاوضات. وأضافت "من الضروري نبذ الخلافات وتغليب لغة الحوار والتفاهم بعيدا عن الاتهامات والتأكيد على أن المصلحة الوطنية العليا لا بد أن تعلو وتسمو فوق كل المصالح التنظيمية والفئوية والشخصية "فالوطن أكبر منا جميعا"ً

وشددت الشخصيات المستقلة على أن يتم توحيد الجبهة الداخلية الفلسطينية والتصدي للمؤامرات وفك الحصار عن شعبنا وفق الاتفاقيات السابقة "القاهرة 2005 ووثيقة الوفاق الوطني 2006 واتفاق مكة 2007 ".

وخلصت الشخصيات المستقلة على ضرورة أن يتم تشكيل حكومة توافق وطني لتسيير الحياة اليومية للشعب الفلسطيني ، مع إعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس مهنية ووطنية للدفاع عن الوطن والمواطن ، بالإضافة الى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة وفق ما تقتضيه مصلحة الوطن .