الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنظم تظاهرة حاشدة في باب العامود بالقدس

نشر بتاريخ: 29/12/2008 ( آخر تحديث: 29/12/2008 الساعة: 21:24 )
القدس-معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، تظاهرة حاشدة مساء اليوم على مدرج باب العامود بالقدس القديمة للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، شارك فيها جهاد أبو زنيد النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي و عمر الشلبي أمين سر حركة فتح بالقدس، وديمتري دلياني الناطق باسم حركة فتح بالقدس وعبدالله صيام نائب المحافظ ورانيا عرفات رئيسة لجنة المرأة في اقليم حركة فتح وأمناء سر المناطق و الشعب التنظيمية وقيادات الشبيبة الفتحاوية وممثلي المكاتب الحركية و المؤسسات و النقابات المهنية وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وجرت التظاهرة وسط اجراءات امنية اسرائيلية مشددة تخللها اشتباكات بالايدي بين قوات الاحتلال والمتظاهرين الذين هتفوا بشعارات ضد الاحتلال واخرى تطالب بالوحدة الوطنية.

وقال عمر الشلبي أمين سر حركة فتح بالقدس أن على قيادات حماس اطلاق سراح السجناء الفتحاويين من سجونهم في قطاع غزة لتفويت الفرصة على الاحتلال لاغتيالهم عبر القصف خاصة وأن عدد منهم مطلوب رأسه للاحتلال.

كما أكد الشلبي على ضرورة الحفاظ على عمق العلاقات مع الشقيقة الكبرى مصر وعدم الانجرار وراء "المهاترات" التي تهاجمها، مشدداً على دور مصر التاريخي و الحاضر في دعم الشعب الفلسطيني و تقديم الالاف من الشهداء في سبيل قضيتنا الوطنية العادلة.

ووجه ديمتري دلياني، الناطق باسم حركة فتح بالقدس، رسالة الى قيادات حماس في سوريا طالبهم فيها بالانصياع الى نداء القدس بالعودة الى الحوار الوطني بشكل جدي لتحقيق الوحدة الوطنية التي هي الكفيل الوحيد للتصدي للهجمة الاسرائيلية الشرسة وحماية أبناء شعبنا.

وحذر دلياني من المتاجرة بدماء شهداء غزة وتضحيات أهلها لصالح معادلات اقليمية بعيدة كل البعد عن المصلحة الوطنية الفلسطينية، مشدداً على أن المسؤولية تقع على كاهل اسرائيل وحدها في ما يحصل من مجازر في قطاع غزة وأن المزايدات الاعلامية التي نشهدها على شاشات التلفاز وهي تحاول الزج باالعرب في جرم اسرائيل ما هي الا مساهمة لتبرئة الاحتلال وحذف الانظار عنه.