الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو حركتي حماس والجهاد للاستجابة لدعوات التوحد لمواجهة العدوان

نشر بتاريخ: 30/12/2008 ( آخر تحديث: 30/12/2008 الساعة: 13:15 )
بيت لحم- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني حركتي حماس والجهاد الإسلامي للاستجابة إلى الدعوات والجهود القائمة من اجل توحيد الموقف الوطني في التصدي للعدوان الإسرائيلي الذي يستهدف قطاع غزة.

وعبر الحزب عن أسفه لعدم استجابة الحركتين بالأمس لدعوة الرئيس محمود عباس للقاء يجمع كافة الأطراف لذات الغرض، مؤكداً أنه ماض في مساعيه لتذليل معيقات تحقيق ذلك، وصولا لتوحيد المواقف في هذه اللحظة المصيرية من حياة الشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد اخر حذر الحزب من المواقف التي تساهم في إضعاف تحميل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عدوانه الذي يستهدف قطاع غزة, معتبراً حرف البوصلة السياسية عن اتجاهها الصحيح, وافتعال خلافات جانبية لا يساهم في وقف العدوان, وإلحاق الهزيمة السياسية بحكومة إسرائيل.

ودعا إلى الابتعاد عن المواقف التي تضر بمصلحة الشعب, سواء كان ذلك على المستوى الداخلي او الخارجي, وبخاصة تجاه الأطراف التي يجب تجنيدها الى جانب الشعب الفلسطيني في معركته ضد الاحتلال الإسرائيلي. كما طالب كافة الدول العربية والإسلامية لتحمل مسؤولياتها في التصدي للعدوان الإسرائيلي وأثاره الكارثية على الشعب الفلسطيني.

من ناحيته اعتبر نافذ غنيم عضو المكتب السياسي للحزب بأن ما تقوم به إسرائيل هو إرهاب دولة, وجريمة منظمة تستهدف ذبح الشعب الفلسطيني, داعيا الى توحيد الجهود وتحقيق هدف الوحدة, ووقف كل ما من شأنه تعزيز الانقسام الداخلي.

كما عبر غنيم عن قلقه مما تدفع به بعض المواقف في صرف وجهة النضال الوطني عن اتجاهها الصحيح, "الأمر الذي يساعد في تخفيف الضغط عن الاحتلال الإسرائيلي وتحمله المسؤولية الكاملة عن جرائمه, كما يعطى ذلك رسائل للعالم لا تخدم شعبنا ولا نضاله العادل", مشيراً في ذلك الى التحريض الذي يقوم به البعض تجاه مصر.

وقال: "إن شعبنا بحاجة الآن لكل جهد ولكافة المواقف مهما كانت مساحة دعمها لشعبنا الصامد, لغرض تامين الوقوف إلى جانبه ومساندته في التصدي للعدوان ووقفه فورا", كما طالب كافة الدول العربية والإسلامية بتحمل مسؤوليتها تجاه الشعب الفلسطيني, والارتقاء لمستوى الواجب القومي في دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن مصالحه الوطنية, والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي فوراً.