الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحصاء الفلسطيني ينظم يوما للتبرع بالدم لصالح أهالي قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/12/2008 ( آخر تحديث: 30/12/2008 الساعة: 13:36 )
رام الله- معا- نظم الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني اليوم الثلاثاء وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية ومستشفى رام الله الحكومي يوما للتبرع بالدم وذلك في المقر الرئيسي للإحصاء الفلسطيني في مدينة البيرة، حيث قام العشرات من موظفي الإحصاء بهذه الحملة إدراكاً منهم أن الواجب الوطني يحتم عليهم ذلك.

ويهدف هذا اليوم إلى الوقوف جنبناً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لإبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي وبهدف إنقاذ حياة المئات من الجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ في القطاع الذين سقطوا جراء الهجمة الإسرائيلية العسكرية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني هناك.

وقال د. لؤي شبانه رئيس الإحصاء الفلسطيني أن هذا اليوم هو لأداء الواجب الوطني للتبرع بالدم لإنقاذ المئات من الجرحى الفلسطينيين في قطاع غزة منوها إلى انه اصدر تعليماته لجميع الموظفين في الإحصاء الفلسطيني بضرورة التبرع بالدم لصالح الجرحى إثر الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا جميع مؤسسات الوطن إلى ضرورة المبادرة للتبرع بالدم والوقوف إلى جانب أهلنا في القطاع وتقديم كل ما هو ممكن للوقوف معهم ودعمهم خاصة في الجانب الصحي.

واستنكر العدوان الإسرائيلي على أهلنا في القطاع وما يتعرضون له من هجمة عسكرية شرسة والتي أوقعت المئات من الشهداء والجرحى داعيا إلى وقف العدوان على القطاع وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني، مناشدا جميع السكان الفلسطينيين بالوقوف صفا واحدا لمواجهة هذه الهجمة لمؤازرة أهلنا في القطاع.

من جهة أخرى أضاف د. شبانه أن الإحصاء الفلسطيني سيكون جنباً إلى جنب مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية في كافة الفعاليات والأنشطة التي ستنظم تعبيرا عن الدعم والتضامن مع أبناء في قطاع غزة.

وأعرب جميع موظفي الإحصاء عن استنكارهم واستيائهم الشديد للهجمة الشرسة التي يتعرض لها أهلنا في قطاع غزة من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، وطالبوا جميع أبناء الشعب الفلسطيني دون استثناء إلى التبرع بالدم لصالح الجرحى.

ودعا أبناء الأسرة الإحصائية كافة أطياف الشعب الفلسطيني إلى التوحد ضد هذه الهجمة البربرية لان الوحدة هي الطريق الأوحد لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.